سياسة عربية

31 قتيلا و170 جريحا بتفجيرين بالقامشلي وتنظيم الدولة يتبنى

أعلن التنظيم تبنيه العملية - (وسائل التواصل الاجتماعي)
أعلن التنظيم تبنيه العملية - (وسائل التواصل الاجتماعي)
قتل 31 شخصا وأصيب 170 آخرون بجروح، جراء التفجيرين اللذين استهدفا صباح الأربعاء مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية في شمال شرق سوريا، وفق حصيلة أوردها إعلام النظام السوري، فيما تبنى تنظيم الدولة العملية.

وأشار التلفزيون السوري في شريط عاجل إلى مقتل 31 شخصا وإصابة 170 آخرين، في حصيلة أولية للتفجيرين اللذين وصفهما بـ"الإرهابيين" في حي الغربية في القامشلي.

وتبنى تنظيم الدولة التفجير، وفق ما أورد في بيان تداولته مواقع وحسابات جهادية.

وجاء في البيان "تمكن الأخ الاستشهادي أبو عائشة الأنصاري من الوصول بشاحنته المفخخة وسط كتلة مبان لمرتدي الأكراد" في الحي الغربي من مدينة القامشلي، وان "يفجر شاحنته المفخخة وسط جموعهم"، في عملية تأتي "ردا على الجرائم التي ترتكبها طائرات التحالف الصليبي" على مدينة منبج، معقل التنظيم المحاصر من فصائل كردية وعربية في شمال سوريا.

في وقت سابق من الشهر الماضي، قتل ثلاثة أشخاص وجرح خمسة آخرون، في تفجير انتحاري بحزام ناسف في مدينة القامشلي التي يسيطر عليها النظام السوري بمحافظة الحسكة.

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية السورية عن مصادر أمنية في النظام السوري، قولها إن انتحاريا فجر نفسه بحزام ناسف أمام حديقة الكندي في شارع القوتلي بحي الوسطاني بالمدينة.

وكشفت مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري، أن الانتحاري حاول اقتحام تجمع احتفالي بالقرب من حديقة الكندي، تحضره مجموعة من الشخصيات الرسمية، وفجر نفسه بعدما تم منعه من الدخول.

التعليقات (0)