رياضة دولية

موندو ديبورتيفو: ما هو سبب الانتدابات العالقة في ريال مدريد؟

خطط فلورنتينو انتهت بالفشل أمام رفض خامس وإيسكو مغادرة نادي ريال مدريد - أرشيفية
خطط فلورنتينو انتهت بالفشل أمام رفض خامس وإيسكو مغادرة نادي ريال مدريد - أرشيفية
نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الوضع في نادي ريال مدريد، والانتدابات العالقة بسبب رفض لاعبي الفريق الرحيل من جهة وإصرار زيدان على القيام بهذه الخطوة إلا في حال مغادرة البعض من جهة أخرى. 

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه إلى حد هذه المرحلة المتقدمة من موسم الانتدابات التي تتسابق فيها فرق الليغا من أجل تعزيز صفوفها، لم يسجل فريق ريال مدريد أي تغييرات في صفوفه، باستثناء عقد أربيلوا، الذي أمضاه في 30 من حزيران/ يونيو الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد كان على وشك التعاقد مع أندريه غوميز، إلا أن منافسه نادي برشلونة سبقه في هذه الخطوة وعزز خطوطه بهذا اللاعب.

وعلى عكس ما كان متوقعا، لم تثر هذه الخطوة المفاجئة غضب النادي الملكي، حيث صرح قادته بأن "نادي ريال مدريد لم يعد مهتما بانتداب غوميز، كما أن إدارته لا تريد أن تدفع 50 مليون للاعب البرتغالي".

وبغض النظر عن تلك المحاولة الفاشلة، لم يتخذ فريق ريال مدريد أي خطوة للتوقيع مع لاعبين آخرين، وذلك بسبب معادلة رياضية بسيطة يتمسك بها زيدان. فالمدرب الفرنسي لا يريد مزيدا من الخسائر، وما دام ليس هناك انسحابات من الفريق، فالطاقم الفني لن يفكر في انتدابات جديدة. 

وفي الوقت الراهن، لا زال فلورنتينو بيريز يحترم هذا القرار؛ ولكن في الحقيقة، يبدو أن الرئيس لا يزال يقظا جدا على كل ما يحدث في السوق الصيفية للانتدابات. وكدليل على ذلك، قام هذا الأخير مؤخرا بالتلميح إلى زيدان شخصيا، بأن على الفريق الملكي دخول سوق الانتدابات وتسجيل حضوره.

وأضافت الصحيفة أن فلورنتينو يقصد بكلامه، اللاعب المتميز بوغبا، اللاعب الذي يلاقي إعجاب فلورنتينو وزيدان في الوقت نفسه، لكن انتدابه يعتبر مكلفا جدا بالنسبة لمدريد، الفريق الذي لا يريد أن يدفع التكلفة التي يضعها وكيله رايولا. 

كما قالت الصحيفة إن قدوم بوغبا، يفترض رحيل خامس أو إيسكو؛ إلا أن كليهما عبر عن عدم رغبته في مغادرة الفريق. وهنا تكمن المشكلة الكبيرة بالنسبة لفريق ريال مدريد وقت التوقيع؛ فريال مدريد يعول على المال الذي سيجنيه مقابل التفريط في أحدهما، ليتمكن من شراء الفرنسي بوغبا. 

وكنتيجة لذلك، انتهت خطط فلورنتينو بالفشل، أمام رفض خامس وإيسكو مغادرة الفريق، وبالإضافة إلى ذلك من الأسماء الأخرى التي ترفض مغادرة الفريق، نذكر كوفاسيتش وخيسي. ومن الأسماء التي كانت على وشك المغادرة، نذكر ناتشو، ولكن زيدان أقنعه بالبقاء.

وفي الختام، قالت الصحيفة إنه لا أحد يريد أن يغادر فريق ريال مدريد، في حين يصر زيدان على توقيع عقد مع لاعب خط الوسط، بوغبا، القادر على تعويض اللاعب الملكي كاسيميرو، الوحيد الذي لا يوجد له بديل.
التعليقات (0)