سياسة عربية

قوات حكومة ليبيا تسيطر على المقر الرئيسي لتنظيم الدولة بسرت

أعلت قيادة عملية "البنيان المرصوص" مقتل 7 من القوات الحكومية- أرشيفية
أعلت قيادة عملية "البنيان المرصوص" مقتل 7 من القوات الحكومية- أرشيفية
أعلنت قيادة عملية البنيان المرصوص، الجمعة، التي تقودها القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية لتحرير مدينة سرت، معقل تنظيم الدولة في ليبيا، السيطرة الكاملة على مركز واغادوغو بالمدينة.

تقدم القوات الحكومية الميداني جاء بعد اشتباكات عنيفة بينها وبين عناصر تنظيم الدولة، اليوم الجمعة، في محيط المركز، الذي يعد مقرا رئيسا للمسلحين في سرت.




وفي وقت سابق أعلنت القوات الحكومية عن مقتل سبعة من عناصرها وإصابة 49 آخرين بجروح في معارك خاضتها ضد تنظيم الدولة في محيط مقره الرئيسي في مدينة سرت.

وقالت القوات الحكومية في بيان إن "المستشفى الميداني يعلن عن وصول سبعة شهداء و49 جريحا في الاشتباكات الجارية اليوم بين قواتنا وعصابة داعش".

وأوضحت القوات أن المعارك اندلعت "بعد تقدم قواتنا إلى (مركز) واغادوغو"، المقر الرئيسي لتنظيم الدولة في مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس).

وأطلقت القوات الموالية لحكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة قبل أكثر من شهرين عملية "البنيان المرصوص" بهدف استعادة مدينة سرت من أيدي تنظيم الدولة بعدما خضعت لسيطرته لأكثر من عام.

وقتل في العملية العسكرية منذ انطلاقها نحو 250 عنصرا من القوات الحكومية وأصيب أكثر من 1400 بجروح، بحسب مصادر طبية في مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، مركز قيادة عملية "البنيان المرصوص".
التعليقات (0)