رياضة دولية

ميسي يصدم عشاقه بقرار مثير بعد ضياع لقب كوبا أمريكا.. ما هو؟

وكان الظهور الأول للاعب ضمن صفوف منتخب الأرجنتين عام 2005- أرشيفية
وكان الظهور الأول للاعب ضمن صفوف منتخب الأرجنتين عام 2005- أرشيفية
قرر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وضع حد لمسيرته الدولية مع منتخب الأرجنتين بعد خسارة بلاده فجر الاثنين من تشيلي في نهائي بطولة كوبا أمريكا في نسختها المئوية.

وقال ميسي، 29 عاما، مباشرة بعد الخسارة: "بالنسبة لي انتهى المنتخب الوطني، فعلت كل ما أستطيع، الأمر مؤلم ألا تكون بطلا".

وأضاع ميسي ركلة الترجيح الأولى للأرجنتين بعدما قذف بالكرة بعيدا وبدا متأثرا وحزينا بعدما أخفق في قيادة منتخب بلاده لإحراز اللقب لأول مرة منذ 1993.

ويبدو أن "لعنة تشيلي" أثرت في نفسية ميسي كثيرا وتحديدا بعد فشل "التانغو" في الفوز باللقب في النسخة الماضية التي أقيمت 2015، وكانت أيضا من خلال الركلات الترجيحية، الأمر الذي دفع "البرغوث" لاعتزال اللعب الدولي.

ومع إتمامه العام 29 من عمره في 24 حزيران/يونيو الجاري، كانت لدى ميسي ثالث فرصة في غضون عامين لحصد لقب مع منتخب بلاده، لكنه لم ينجح في ذلك، المرة الأولى كانت في نهائي المونديال 2014 أمام ألمانيا، وتوج منتخب الماكينات باللقب بهدف نظيف، ثم تشيلي بنهائي كوبا أمريكا (مرتين) عامي 2015 و2016.

وكان الظهور الأول للاعب ضمن صفوف منتخب الأرجنتين عام 2005، حيث لعب 113 مباراة لصالح بلاده وأحرز 8 أهداف من أصل 55 في كوبا أمريكا، و5 أهداف في كأس العالم، و15 هدفا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، و27 هدفا في المباريات الودية.
التعليقات (0)