سياسة دولية

لافروف ردا على كيري: على أمريكا أن تتحلى بالصبر

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لروسيا: صبر الولايات المتحدة له حدود- (أرشيفية) أ ف ب
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لروسيا: صبر الولايات المتحدة له حدود- (أرشيفية) أ ف ب
دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الخميس، نظيره الأمريكي جون كيري، إلى التحلي بالصبر، تعقيبا على تصريحات كيري التي قال فيها إن "صبر الولايات المتحدة الأمريكية محدود جدا" بشأن الأوضاع في سوريا.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن لافروف قوله: "إنني رأيت تصريحات جون كيري ودهشت. يتحلى جون كيري عادة بضبط النفس، ولا أعرف ماذا حصل معه. ومن ثم قرأت توضيحا أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية حول تصريحات كيري. وعليهم أن يتحلوا بصبر أكبر".

اقرأ أيضا: كيري محذرا روسيا: صبر الولايات المتحدة بشأن سوريا له حدود

وتابع لافروف أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحدث في مرات عديدة عن "سياسة صبر استراتيجي" تمارسها الإدارة الأمريكية.

واستطرد: "وفيما يخص جوهر الموضوع الذي أثار قلق جون كيري لهذه الدرجة، فهو تحدث عن نفاد الصبر بشأن عجزنا عن عمل ما يجب علينا أن نفعله مع بشار الأسد، فأذكر بأننا لم نقدم أي التزامات أو وعود لأحد".

وأضاف: "إننا اتفقنا على أن جميع من يعمل من أجل تسوية الأزمة السورية، سيسترشدون بالاتفاقات التي تم تحقيقها في إطار مجموعة دعم سوريا والتي تبناها مجلس الأمن الدولي في قراره".

وكان كيري أمس الأربعاء حذر روسيا ورئيس النظام السوري بشار الأسد بشأن ضرورة احترام وقف الأعمال القتالية، مؤكدا أن صبر واشنطن "محدود جدا".

وقال كيري خلال زيارة للنرويج إثر لقائه نظيره الإيراني محمد جواد ظريف: "على روسيا أن تفهم أن صبرنا ليس بلا حدود. وفي الواقع هو محدود جدا فيما يتعلق بمعرفة ما إذا كان الأسد سيوضع أمام مسؤولياته أم لا"، على صعيد التزام وقف إطلاق النار.
التعليقات (0)

خبر عاجل