حقوق وحريات

إسرائيلي يتاجر بأعضاء اللاجئين السوريين في تركيا

اللاجئون السوريون يتعرضون لعمليات استئصال لأعضائهم الداخلية وترمى جثثهم في البحر - أرشيفية
اللاجئون السوريون يتعرضون لعمليات استئصال لأعضائهم الداخلية وترمى جثثهم في البحر - أرشيفية
كشف تقرير صادم نشرته "روسيا اليوم" عن عملية استغلال بشعة للاجئين السوريين؛ حيث يتم استئصال أعضائهم الداخلية بعمليات خاصة في دول أوروبا، ومنها تركيا، ويتم رمي جثثهم للأسماك في البحر، والأكثر إثارة في هذه القصة أن عرابها إسرائيلي من أوكرانيا تم اعتقاله في تركيا مؤخرا.

ووفقا للتقرير، زارت مراسلة صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" معسكر اللاجئين في جزيرة ليسفوس، وتعرفت كيف يستفيد البعض ويجمع الثروة من دماء الآخرين ومآسيهم الإنسانية.

تقول كاتبة التقرير: تطفو أجسادهم الصغيرة على أمواج البحر الأبيض المتوسط، وشفاههم مزمومة، ووجوههم شمعية، ويأكل ملح البحر جلودهم، وتلتهم الأسماك لحومهم، وترمي موجات البحر من تبقى من جثث الغرقى على صخور الجزر اليونانية العارية.

وتؤكد أنه يجب القول إن الخريف والشتاء الماضيين كانا بمثابة الكابوس بالنسبة لسكان جزيرة ليسبوس. من هنا إلى الساحل التركي فقط 6.5 كيلومترا.

ووفقا لتقرير الصحيفة الروسية، فإن جثث اللاجئين من الكبار والأطفال تنتشر، ولا مكان لدفنهم في الجزيرة، حيث لا توجد مقبرة؛ بسبب قلة الأراضي، وكلفة الدفن باهظة. ذات مرة وقفت حاوية مع 120 جثة في طقس حار لمدة أسبوعين تقريبا. وأخيرا، عثروا على مقبرة قديمة مهجورة في الجبال وهناك جرى ردم الجثث في مقابر لا تحمل علامات ترقيم ولا أسماء ولا جنسيات. قد يقام في يوم ما نصب تذكاري لهؤلاء البؤساء ويكتب عليه: "تخليدا لذكرى الذين لم يصلوا إلى الهدف المنشود. ارقدوا بسلام".

ونقل التقرير عن صيادي السمك اليونانيون تأكيدهم أنهم شاهدوا في البحر جثثا لكبار وصغار وبطونها مخيطة. في تركيا تنتزع أعضاء اللاجئين، وترمى جثثهم في البحر؛ لكي تلتهمها الأسماك.  

إسرائيلي بطل تجارة الأعضاء

وأكد التقرير أنه في ديسمبر/ كانون الأول الماضي اعتقلت الشرطة التركية مواطنا إسرائيليا (مولود في أوكرانيا) يدعي بوريس وكر (اسمه الحقيقي ولفمان)، كان يشتري من اللاجئين السوريين أعضاءهم الداخلية التي يجري استئصالها في عيادات خاصة تركية. واتضح أن المذكور ملاحق من قبل الانتربول، ليس فقط لتجارة الأعضاء، ولكن أيضا لتنظيمه عمليات نقل الأعضاء بشكل غير مشروع في كوسوفو وأذربيجان وسريلانكا في الفترة من 2008 إلى 2014، وكان يربح من بيع كل عضو من 70 إلى مئة ألف يورو.

وشددت الصحيفة على أن ستار السرية يفرض على موضوع استئصال أعضاء الأطفال، وهي تعد أغلى الأعضاء في السوق السوداء. لا أحد له مصلحة في الكشف عما يجري هناك. "المتبرع" مات وصمت إلى الأبد، والطبيب القاتل وكذلك الوسيط لا يهمهما إلا المال، أما المريض، فلا يريد إلا العودة إلى الحياة الطبيعية. هذا البزنس يحظى بتغطية في مختلف أوساط السلطة، بما في ذلك على أعلى المستويات.

الكلية المستأصلة لا تعيش أكثر من 48 ساعة، والكبد والبنكرياس أقل من ذلك. من يستطيع أن يوفر نقل هذه الأعضاء دون تفتيش جمركي بالطائرة على سبيل المثال، من الصومال أو كينيا إلى أي نقطة من العالم؟.

ونوه إلى أنه في نهاية كانون الثاني/ يناير أعلن الإنتربول أن 10 آلاف طفل من اللاجئين اختفوا في أوروبا، وتقول أرقام أخرى إن العدد 12 ألف طفل. والحديث هنا عن الأطفال المسجلين رسميا في أوروبا. أين اختفى كل هؤلاء؟

وختم التقرير بالقول: الطفل عندما يمرض يتحول إلى عبء على الأب المزعوم الذي يرافقه؛ ولذلك يتخلص منه بأن يتركه على قارعة الطريق. أما الطفل السليم فهو رأس مال ثمين يمكن بيعه لبيوت الدعارة، أو يمكن تقطعيه وبيع أعضائه، خاصة أنه توجد خبرة كبيرة في هذا المجال في كوسوفو وألبانيا.
التعليقات (1)
أيمن
الأربعاء، 15-06-2016 02:08 م
هذه احدا بركات الثورة المباركة كما يصفها دعاة الفتنة ممن اركسهم الله على رؤوسهم وأصبحوا لا يفكرون الا كما يريدة من خطط لهذه الثورات

خبر عاجل