سياسة عربية

انتخاب "إسرائيل" لرئاسة لجنة القانون الدولي ومكافحة الإرهاب

احتفل الكيان الإسرائيلي برئاسة لجنة هامة في الأمم المتحدة لأول مرة - أرشيفية
احتفل الكيان الإسرائيلي برئاسة لجنة هامة في الأمم المتحدة لأول مرة - أرشيفية
انتخب رئيس بعثة الكيان الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانو، الإثنين، رئيسا للجنة السادسة في الجمعية العامة التي تعنى بشؤون القانون الدولي ومكافحة الإرهاب، وسط احتجاج منظمات دولية مناهضة للتطبيع.

واحتفل الكيان الإسرائيلي بهذا الانتخاب الذي يعد المرة الأولى التي يحظى فيها برئاسة لجنة هامة في الأمم المتحدة تضعه في قيادة الدول لإعادة صياغة القانون الدولي ومحاربة الإرهاب على مستوى العالم.

واعتبرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن أنظمة الأمم المتحدة التي أوصلت الكيان الإسرائيلي إلى عضوية ورئاسة لجان حساسة في الجمعية العامة تعاني من خلل كبير وأنه آن الأوان لإصلاح هذا الخلل لمنع وصول كيانات مارقة إلى هذه اللجان.

وأكدت المنظمة في بيان لها أن الكيان معروف عنه تغذية الإرهاب وممارسته في فلسطين وفي دول مختلفة منذ عقود، وهو الشهير بانتهاك قواعد القانون الدولي وارتكاب جرائم تعرف في القانون الدولي على أنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية أصبح قائدا للعالم في محاربة الإرهاب ووضع تشريعات للقانون الدولي.

ودعت صناع القرار في العالم إلى صحوة أخلاقية، فالاندفاع السافر بدعم إسرائيل في الأمم المتحدة أفقد المنظمة الدولية ما تبقى لها من ثقة لدى شعوب العالم.

وطالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أمين عام الأمم المتحدة والمجموعة العربية ودول عدم الانحياز إلى تفعيل كل الإجراءات الممكنه لسحب رئاسة إسرائيل للجنة القانون الدولي، كما تدعو المجموعة الأوروبية للكف عن النفاق وترشيح إسرائيل لمثل هذه اللجان في الوقت الذي أصدر فيه البرلمان الأوروبي والعديد من الدول الأوروبية قرارات تدين إسرائيل لخرقها المستمر للقانون الدولي.
التعليقات (1)
حسن جعفر
الأربعاء، 15-06-2016 01:24 ص
ونائب داني دانو هو مندوب ايران هكذا تغذي الامم المتحده الارهاب