اقتصاد دولي

دبي تنافس على المركز السابع بالملاحة العالمية في 2020

ورد اسم دبي ضمن أكبر 10 مراكز ملاحية على مستوى العالم ـ أرشيفية
ورد اسم دبي ضمن أكبر 10 مراكز ملاحية على مستوى العالم ـ أرشيفية
توقع تقرير أصدرته مجموعة "مينون بيزنيس" الاقتصادية النرويجية، أن تحتل دبي المرتبة السابعة ضمن أفضل المراكز الملاحية على مستوى العالم بحلول عام 2020، لتسبق في الترتيب مدناً ذات باع طويل في مجال الملاحة، وتعد من الأقطاب التقليدية في هذه الصناعة كلندن، نيويورك، طوكيو، كوبنهاغن وريو دي جانيرو.

ووفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية، فقد ورد اسم دبي ضمن أكبر 10 مراكز ملاحية على مستوى العالم، كما بينت مجموعة "مينون بيزنيس" الاقتصادية النرويجية.

وأورد التقرير نفسه دبي في المرتبة الرابعة ضمن أكبر خمسة مراكز لتشغيل الموانئ على مستوى العالم، وفي المرتبة السادسة من حيث الموانئ والخدمات اللوجستية ومستوى الخدمات اللوجستية العالمية.

وأخيراً فقد صنف التقرير دبي في المرتبة العاشرة من حيث كل من حجم الأسطول البحري التابع للملاك وحجم الأسطول الخاضع للإدارة.

ويأتي هذا التقرير الذي نشرته وكالة أنباء "هيلينيك شيبينغ نيوز" أمس، ليبرز صعود دبي المطرد باعتبارها واحدة من أفضل العواصم البحرية، وقدرتها المتزايدة على استقطاب أعداد هائلة من مالكي السفن وشركات الشحن على مستوى العالم، حيث نقلوا مقار أعمالهم إلى الإمارة.

وفي السياق نفسه، كانت سلطة مدينة دبي الملاحية قد اتخذت عدة مبادرات وأقامت فعاليات متنوعة أسهمت في تعزيز مكانة دبي ضمن أفضل المراكز الملاحية عالمياً. ومن أبرز هذه المبادرات والفعاليات أسبوع دبي الملاحي، وقمة دبي الملاحية، ومختبر الابتكار الملاحي.
التعليقات (0)

خبر عاجل