سياسة عربية

أنباء عن العثور على أحد صندوقي الطائرة ونفي مصري لاحق

تضاربت الأنباء حول العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة - أرشيفية
تضاربت الأنباء حول العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة - أرشيفية
أكد محققون فرنسيون، الأربعاء، عثورهم على أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران رقم "MS804"، التي سقطت خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة. فيما نفى مصدر مسؤول في لجنة التحقيق المصرية ذلك، وفق صحيفة مصرية.

وأكد المحققون الفرنسيون أن الإشارات التي التقطتها، الأربعاء، سفينة فرنسية تشارك في أعمال البحث عن حطام الطائرة المصرية، تعود لأحد الصندوقين الأسودين للطائرة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

لكن صحيفة "المصري اليوم" المصرية نقلت عن  مصدر في لجنة التحقيق المصرية في الحادث قوله "إن تصريحاتنا الصادرة الأربعاء خلال التقرير الخامس جرى تأويلها، مؤكدا أنه جار الآن تكثيف جهود البحث بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين".

وكانت وزارة الطيران المدني في مصر قالت في بيان لها: "إن أجهزة البحث الخاصة بالسفينة الفرنسية "لا بلاس"، التابعة للبحرية الفرنسية والتي تشارك في البحث عن صندوقي المعلومات، التقطت تسع إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أنها من أحد صندوقي المعلومات".

وسقطت الطائرة التي كانت تؤمن الرحلة "أم أس 804" من باريس إلى القاهرة في 19 أيار/مايو أثناء تحليقها بين جزيرة كريت اليونانية والساحل الشمالي لمصر، وعلى متنها 66 راكبا بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا، بعد أن اختفت من على شاشات الرادار.
التعليقات (0)