حول العالم

تفاصيل مثيرة لقصة اختطاف رجل الأعمال السعودي آل سند بمصر

آل سند: خمسة ملايين جنيه كانت سبب إطلاق سراحي والأمن المصري تعاون إنسانيا فقط - أرشيفية
آل سند: خمسة ملايين جنيه كانت سبب إطلاق سراحي والأمن المصري تعاون إنسانيا فقط - أرشيفية
كشفت وسائل إعلام سعودية، السبت، عن تفاصيل مثيرة لقصة اختطاف رجل الأعمال السعودي حسن آل سند في مصر، وكيف تم تحريره.

وكان آل سند تعرض للخطف في أثناء وجوده في مصر يوم 26 نيسان/ إبريل الماضي، وتم تحريره بعد مرور 11 يوما، ووصف آل سند تعاون الأمن المصري في قضيته بـ"التعاون الإنساني".

وأكد آل سند أن تحريره تم بعد أن دفع الفدية وقيمتها خمسة ملايين جنيه مصري. وفق صحيفة سبق السعودية.

وقالت الصحيفة التي أجرت مقابلة مع رجل الأعمال آل سند، إن ثمن تحريره من يد العصابة كان 5 ملايين جنيه مصري، بعد إصابته إصابات عدة، تعرض لها على أيدي أفراد العصابة.
 
وعن موقع احتجازه قال آل سند: "احتجزوني في منطقة جبلية من دون أكل، وماء قليل، لمدة ثلاثة أيام، مع معاملة قاسية جدّا، لدرجة أنهم جعلوني أحفر قبري وأنا معصوب العينَيْن".

 وسرد آل سند للصحيفة تفاصيل ما جرى له وقال: "أفراد العصابة طلبوا 10 ملايين ريال مقابل إطلاق سراحي، ولكن بعد التفاوض معهم وصلنا لـ5 ملايين جنيه، وتم دفعها".
 
 وأضاف: "تم دفع المبلغ لهم في عملية معقدة، وضعوها من قِبلهم؛ إذ طلبوا سيارة، وسجَّلوا لونها ورقمها، وكان يقودها سائق فقط، وكان التسليم على طريق الإسماعيلية، تحديدا على طريق ترابي، يبعد عن الرصيف 60 كيلو تقريبا". مشيرا إلى أن هذه التفاصيل كان ابنه علي يتابعها مع الأمن المصري الذي تعاون إنسانيّا مع القضية".

 وفيما يشبه الأفلام السينمائية "تحركت السيارة التي كان فيها الملايين الخمسة الساعة الـ12 ليلا، وتسلموا المبلغ الساعة الـ3:30 فجرا. علما بأن الطريق لا يتعدى ثلث ساعة، بيد أن الخاطفين كانوا يؤمنون عمليتهم، ويتأكدون من أن السيارة التي طلبوا تغيير موقعها باستمرار ليس معها أي قوة أمنية. وبعد تسلم المبلغ بنحو ساعتين أرسلوا أنه أُطلق سراحي في منطقة بعيدة".
 
وبعد تسلم المبلغ تركت العصابة آل سند في منطقة صحراوية، تبعد عن الرصيف نحو 40 دقيقة مشيا، ثم قالوا له: بعد أن تشرق الشمس اتبع هذا الطريق لتصل للطريق العام. وأضاف آل سند "كان عندي هاتف جوال، بيد أن الشبكة لم تكن قد ظهرت. وبعد مشي ظهرت الشبكة، واتصلت، وكان معي في هذه الأثناء سائقي". مشيرا إلى أن أول سيارة من الأمن المصري وصلت الساعة الـ9:00 صباحا.

وكانت صحف مصرية قد ذكرت في حينه أن تحرير رجل الأعمال السعودي المختطف في مصر، حسن آل سند، تم في عملية سرية على طريق "السويس-العين السخنة".

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن مجموعة قتالية يقودها اللواء جمال عبد الدايم، اقتربت من الخاطفين في منطقة الجبال القريبة من طريق "السويس-العين السخنة"، فقرروا تركه على الطريق وأعطوه هاتفا محمولا.

ونقلت عن مدير أمن الإسماعيلية اللواء علي العزازي، أن رجل الأعمال السعودي بصحة جيدة، ولا يعاني من أي إصابات، وتخلى عنه خاطفوه بسبب خطة الأمن.

ولا يعلم العزازي بشأن أي مبالغ مالية دفعت للخاطفين، بحسب الصحيفة.

إلا أن رواية آل سند نفسه تنفي أي دور للأمن المصري في تحريره.

اقرأ أيضا اختطاف رجل أعمال سعودي في مصر وتحطيم سيارته

اقرأ أيضا تفاصيل تحرير رجل الأعمال السعودي في مصر
التعليقات (1)
ههههه
السبت، 21-05-2016 06:07 ص
والله دا شغل حاميها خاطفها وحراميها