رياضة دولية

برشلونة يسعى لانتداب مهاجم ذو أصول عربية من فرنسا.. من هو؟

انتقال بن عرفة للعب في برشلونة قد يكون أفضل قرار سيتخذه اللاعب الفرنسي خلال مسيرته الرياضية- أرشيفية
انتقال بن عرفة للعب في برشلونة قد يكون أفضل قرار سيتخذه اللاعب الفرنسي خلال مسيرته الرياضية- أرشيفية
نشر موقع "بليتشريبورت" الإنجليزي تقريرا تحدث فيه عن المفاوضات بين برشلونة ومسؤولي فريق نيس الفرنسي للتوصل إلى اتفاق حول انتقال اللاعب الفرنسي من أصول تونسية، حاتم بن عرفة للعب في برشلونة.

وقال الموقع في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن رئيس نادي نيس الذي ينشط في الدوري الأول الفرنسي، جين بيار ريفر، أكد وجود اتصالات بين حاتم بن عرفة وفريق برشلونة بهدف التوصل لاتفاق حول انتقال المهاجم الفرنسي للعب في برشلونة خلال الصيف القادم. 

وذكر الموقع أن برشلونة يبحث عن لاعب متميز يمكنه معاضدة ميسي في خط الهجوم، وقد يكون حاتم بن عرفة أحد أفضل الخيارات التي يمكن أن يفكّر فيها برشلونة خلال هذه الفترة.

وأضاف الموقع أن ريفر صرح خلال حوار تلفزي على قناة "فرانس3"  أن "لا شيء رسمي إلى حد الآن"، لكنه أكد أن بن عرفة التقى مسؤولي برشلونة، وأضاف أنه "سيكون سعيدا لو توصل اللاعب إلى اتفاق لمصلحة الجميع مع برشلونة".

وذكر الموقع أن نادي نيس خاطر بانتداب حاتم بن عرفة بعدما تخلى عنه فريق نيو كاسل يونايتد الموسم الماضي، وسيكون عقده بقيمة منخفضة جدا عندما سينتهي الاتفاق بين نيو كاسل ونيس في نهاية هذا الموسم.

قدم حاتم بن عرفة مردودا متميزا خلال الفترة الأخيرة، وهو ما لفت الأنظار إليه، لكن الأمر الأكثر غرابة هو أن اللاعب الفرنسي لم يلعب أي مباراة مع فريق هال سيتي الإنجليزي في سنة 2014، أما في سنة 2015 فقد تخلى عنه فريق نيو كاسل لصالح فريق نيس، بينما يستعد في سنة 2016 للعب في برشلونة في حال توصل الطرفان لاتفاق نهائي. 

وأضاف الموقع أن حاتم بن عرفة يتمتع بإمكانيات فنية كبيرة، لكنه كان يواجه عديد العوائق التي منعته من إظهار موهبته عندما كان يلعب في فريقي نيو كاسل وهال في الدوري الإنجليزي.  

وذكر الموقع أن موسم حاتم بن عرفة في نيس كان مثاليا خلال هذه السنة، فقد تمكن المهاجم من أصول تونسية الذي يبلغ من العمر 28 سنة من تسجيل 18 هدفا مع تقديمه خمسة تمريرات حاسمة، ما جعله محط أنظار أبرز الفرق الأوروبية. 

وأضاف الموقع أن بن عرفة يمتلك خصالا فنية تؤهله للعب في أفضل الفرق العالمية، وهو ما يبدو واضحا من خلال الأهداف الجميلة التي سجلها في الدوري الفرنسي منذ قدومه إلى فريق نيس قبل سنة واحدة. 

ونقل الموقع عن المعلق الرياضي أندري براسل قوله أن "انتقال حاتم بن عرفة للعب في برشلونة سيشكل فارقا كبيرا بالنسبة للنادي الكتالوني، وللاعب أيضا".

وذكر الموقع أن برشلونة كان دائما مترددا حول ضمّ اللاعب الفرنسي لصفوفه خلال الموسم، باعتبار أن المردود الحالي لبن عرفة يمكن أن يحسم قرار النادي الكتالوني، خاصة وأن اللاعب أثبت إمكانياته الحقيقية التي يمكنها تغيير أشياء كثيرة في برشلونة. 

وفي الختام، قال الموقع إن انتقال بن عرفة للعب في برشلونة قد يكون أفضل قرار سيتخذه اللاعب الفرنسي خلال مسيرته الرياضية، أما بالنسبة لبرشلونة فقد يكون انتداب بن عرفة مخاطرة أقل تكلفة من انتداب لاعب سفيليا، كيفن غاميرو.
التعليقات (0)