سياسة دولية

رضائي يستغل خبرا نشره إعلام إيران وروسيا لمهاجمة السعودية

لا يتوقف محسن رضائي عن ربط السعودية بالاحتلال الإسرائيلي في تصريحاته- فارس
لا يتوقف محسن رضائي عن ربط السعودية بالاحتلال الإسرائيلي في تصريحاته- فارس
استغل أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، خبرا نشره الإعلام الإيراني والروسي، لمهاجمة السعودية، أفاد بأن تنظيم الدولة أعدم "طفلا" سوريا أمام أنظار والديه وعامة الناس.

وربط المسؤول الإيراني هذا الخبر، الذي لم يتم التأكد من صحته، بالسعودية، متهما إياها بأنها تقف وراء "فتنة داعش وجرائمه البشعة والممنهجة الرامية إلى تشويه صورة الإسلام"، وفق قوله.

ولا يتوقف رضائي عن مهاجمة السعودية في تصريحاته، وربطها بالاحتلال الإسرائيلي، إذ جاءت اتهاماته الأخيرة بتحميل السعودية وإسرائيل معا "مسؤولية تشوية صورة الإسلام"، بحسب قوله.
 
وكتب رضائي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية: "لقد جاء في الأنباء أن إرهابيي داعش قاموا بإعدام طفل سوري في السابعة من عمره أمام أنظار والديه وعامة الناس!".

ولم تشر إلى هذا الخبر أي وكالة أنباء معروفة، بما في ذلك المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يناهض تنظيم الدولة، إلا أن وسائل الإعلام الإيرانية والروسية هي فقط التي روّجت له.

وأضاف رضائي: "من يقبل أن يكون مرتكبو مثل هذه الجرائم على صلة بالإسلام؟ لو كان هناك دليل واحد فقط على لاإسلامية هذه الجماعة وارتباطها بأجهزة التجسس، فإن هذه الجريمة المرتكبة، وبالذات في أيام بعثة النبي الأكرم، كافية لإثبات هذا الأمر".

وقال: "لا يساورني الشك بأن أجهزة مثل الموساد الإسرائيلي الصانعة لمثل هذه التنظيمات المذهبية المزيفة تلعب دورا من وراء الستار في مثل هذه الجرائم"، مضيفا أن "بؤرة هذه الفتنة هما نظام آل سعود والكيان الصهيوني، ولكن ستتحطم هذه الأصنام الجديدة قريبا".

وتداولت المواقع الإيرانية والروسية في وقت سابق أنباء تفيد بأن تنظيم الدولة أقدم على إعدام طفل يبلغ من العمر سبعة أعوام فقط، رميا بالرصاص، أمام أنظار والديه وعامة الناس، بسبب اتهامه بالكفر، إلا أنه لم يتسن التأكد من صحة الخبر ومصدره.
التعليقات (3)
ابن الخطاب
الثلاثاء، 31-05-2016 07:01 ص
الله وكبر يارضائي تدعي الإسلام وانت من قتل ابنا السنه في العراق وكل من له صله بالسنة وكل من يحمل اسم من اسما الصحابه رضوان الله عليهم تدعي الإسلام وعلماك من شرعن زواج المتعه تدعي الإسلام وانت من قتل سفك دماء الأبرياء من كل الجنسيأت الله وأكبر يامسيلمه هل السعوديه تدخلت في شونك الداخليه كما تدخلون انتم في شون البلدان العربيه والاسلاميه هل السعوديه تدخلت في شونك الداخلي كما تدخلتم انتم في شون البحرين واليمن وسوريا ولبنان هل السعوديه كذبت على الإسلام كما كذبتم انتم عليه بسبكم للصحابه ومحاربتكم لنباعهم هل من الإسلام مايحلل للمسلم دماء المسلم بدون ذنب ارتكبه الآ نه اسمه عمر أين أنت من الإسلام يامسيلمه
الحد الجنوبي
السبت، 28-05-2016 08:20 م
إذا لم تستحي فاصنع ماشئت تحتلون الأحواز العربية وثلاث جزر إماراتية وتقتلون المسلمين في سوريا وتساعدون أحذيتكم الحوثين في اليمن لقتل المسلمين وترفعون شعار الموت لأمريكا أنتم وأحذيتكم مثل حزب الشيطان في لبنان ومن يقتل هم المسلمين سلموا منكم الأمريكان ولم يسلم منكم المسلمون
ABOUYAHIA
السبت، 07-05-2016 11:45 ص
رضائي يحاول جاهدا وهو آثم في ذلك ان يقنع من زج بهم في محاربة الشعب السوري ان ما يفعلونه هو من أجل قضية عادلة ؛لكن فليعلم ان تشيعه اعظم ذنب يرتكبه في حق نفسه