سياسة عربية

وكالة روسية: عبد اللهيان سيعيّن سفيرا لإيران في مسقط

عبداللهيان تربطه علاقة وثيقة بالشرق الأوسط - فارس
عبداللهيان تربطه علاقة وثيقة بالشرق الأوسط - فارس
نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر إيراني مطلع، أن معاون وزير الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان، سيعين في القريب العاجل سفيرا لإيران في العاصمة العمانية مسقط.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه: "سيتم تعيين السيد عبد اللهيان قريبا سفيرا لإيران في العاصمة العمانية مسقط".

وأشار إلى أنه "سيتم تعيين السيد محمد فرازمند، السفير السابق لإيران في البحرين، مساعدا لوزير الخارجية في الشؤون العربية والأفريقية".

وكان موقع "(رجا نيوز) تناول في منتصف آذار/ مارس الماضي أسباب التغيير في وزارة الخارجية التي ستطال مهندس السياسة الخارجية الإيرانية في منطقة الشرق الأوسط، حسين أمير عبد اللهيان".

وقال الموقع -بحسب ما نشرت عنه وكالة "أنباء آسيا"- إن "عبد اللهيان أصبح كبش فداء في التغييرات المرتقبة"، مضيفا أن "حكومة روحاني تنوي إقالة عبداللهيان؛ بسبب خلافات عميقة بين عبداللهيان وظريف حول ملفات عدة في الشرق الأوسط".

ووفقا للمعلومات التي أوردها الموقع، فإن "علاقة عبد اللهيان الوثيقة بالحرس الثوري الإيراني وقائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني وراء إقالته من منصبه"، متهما تيار الرئيس حسن روحاني والإصلاحيين بالوقوف وراء ذلك".

وقال "إن علاقاتهم الوثيقة ببعض قادة الدول العربية تشكل مصدر الضغط على وزير الخارجية من أجل تغيير عبداللهيان".
التعليقات (1)
ناعوره
الثلاثاء، 26-04-2016 01:01 ص
ذهب عقرب وجاءت أفعى يا عبيد الله يامة الاسلام . ،،،،،، ،،لاتاءمنوا خبثهم ان ذهب عبد اللهيان وجاء عبد الشيطان هم العدو فاحذروهم