سياسة عربية

خاطف الطائرة: وجهتي كانت إيطاليا.. وشعار رابعة بقميصه (شاهد)

ظهر سيف الدين مصطفى، خاطف الطائرة المصرية وهو يرتدي لباسا مرسوم عليه شعار "رابعة"، ومكتوب عليه عبارة "السيسي قاتل"- فيسبوك
ظهر سيف الدين مصطفى، خاطف الطائرة المصرية وهو يرتدي لباسا مرسوم عليه شعار "رابعة"، ومكتوب عليه عبارة "السيسي قاتل"- فيسبوك
قال "سيف الدين مصطفىخاطف الطائرة المصرية إلى مطار لارنكا القبرصية في آذار/ مارس الماضي، إنه لم يطلب اللجوء إلى قبرص، وكانت وجهته إيطاليا.

وأضاف في تصريح له خلف القضبان، نشرته قناة اليوم السابع المصرية على الـ"يوتيوب"، الجمعة، إن أسباب خطفه للطائرة معروفة "وهناك أوراق مسجلة موجودة لدى الحكومة المصرية والمخابرات"، مؤكدا: "لم أطلب اللجوء إلى قبرص، لقد خيرت قائد الطائرة بين أن ينزل في تركيا أو قبرص أو اليونان للتزود بالوقود، أما وجهتي فكانت إيطاليا".

وشدد على أنه طالب بالإفراج عن المعتقلات 63 في سجون الانقلاب بمصر.

اقرأ أيضا: خاطف الطائرة يرفض عزل مرسي ويسمّي 63 معتقلة لتحريرهن

وظهر مصطفى وهو مقتاد إلى جلسة محكامته، الجمعة، في نيقوسيا بقبرص، وهو يرتدي لباسا مرسوم عليه شعار "رابعة"، ومكتوب عليه عبارة "السيسي قاتل"، في إشارة إلى مجزرة فض ميدان رابعة العدوية.

وكانت قبرص وافقت على تسليم "سيف الدين مصطفى" إلى مصر، إلا أن "مصطفى" قدم اعتراضا رسميىا للحكومة القبرصية طالبا منها اللجوء السياسي، لأن حياته محددة إن عاد إلى مصر، خصوصا وأن زعيم الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، يقتل الأبرياء، على حد تعبيره.

يذكر أن "سيف الدين مصطفى" أرغم قائد طائرة "مصر للطيران" بُعيد إقلاعها من الإسكندرية إلى القاهرة، في ساعة مبكرة من التاسع والعشرين من آذار/ مارس الماضي، على التوجه إلى قبرص الواقعة على بعد 500 كلم من السواحل المصرية، تحت وطأة التهديد بحزام ناسف تبين لاحقا أنه مزيف.


                              
التعليقات (0)