سياسة عربية

البرادعي يطرح حلا لأزمة تيران وصنافير.. ما هو؟

هل الإشكال حول تيران وصنافير قانوني أم سياسي؟- أرشيفية
هل الإشكال حول تيران وصنافير قانوني أم سياسي؟- أرشيفية
اقترح نائب أول رئيس مصري معيّن من سلطة الانقلاب، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، تشكيل لجنة تقصي حقائق مستقلة من خبراء محايدين لإبداء الرأي القانوني في ضم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية.

وعلى صفحته على موقع "تويتر"، قال البرادعي إن الرأي القانوني قد يمكن الطرفين (مصر والسعودية) من الاتفاق وإنهاء الجدل القائم، مشيرا إلى أن البدائل كثيرة.

ولفت إلى أن مصر والسعودية تربطهما علاقة "أهم وأبقى من أن تتأثر بخلاف قانوني ناتج عن تفسيرات مختلفة للوقائع التاريخية والوثائق القانونية".

في وقت سابق، نفى البرادعي ما نشرته وسائل إعلام مصرية، من أنه أقر عام 1982 أن جزيرتي "تيران" و"صنافير" تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية، مؤكدا أنه لم يتعرض لمسألة الملكية، التي تحسم طبقا للوقائع والوثائق التاريخية والاحتكام للقانون الدولي، بحسب ما يرى.


التعليقات (1)
God Bless EGYPT
الثلاثاء، 19-04-2016 06:42 م
عاملنا فيها دكتور ومستواك العقلي عالي بينما الحقيقة انك مجرد عجوز طرطور أخرق انقلابي ... لجنة تقصي حقائق ايه يا حيلتها ؟ ... انت كمان شاكك ان الأرض مصرية وبيسموك دكتور؟؟ هو انت مع مين الله يريحنا منك؟ .... طيب ايه رأيك نعمل لجنة تقصي حقائق عشان تكشف لنا اذا انت مصري وفي كامل قواك العقلية او لا؟ .... على أي حال انت شاركت في انقلاب دموي ولما خربت مالطا طلعت تجري لكن مش معنى كده انك هتتساب من غير حساب يا حيلتها ... طرطور عديم النفع. God Bless EGYPT

خبر عاجل