سياسة عربية

مقتل قائد في المقاومة اليمنية.. وتسجيل خروقات للهدنة بتعز

المقاومة اتهمت الحوثيين وحلفاءهم بأكثر من 100 خرق للهدنة- أرشيفية
المقاومة اتهمت الحوثيين وحلفاءهم بأكثر من 100 خرق للهدنة- أرشيفية
لقي قائد أركان اللواء 314 بالجيش اليمني المؤيد للشرعية، العميد زيد الحوري، مصرعه بقصف حوثي على بلدة نهم شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، الأربعاء.

وجدد الحوثيون الأربعاء، خرق الهدنة التي دخلت يومها الثالث، عبر قصف مواقع تابعة لقوات الجيش الوطني والمقاومة في نهم وصنعاء، وهو ما أسفر عن مقتل العميد الحوري.

وأفاد مصدر مسؤول في المقاومة، لـ"عربي21"، بأن "الحوثيين قصفوا مواقع قوات الشرعية في منطقة حرض المتاخمة للحدود السعودية، بمدافع الهاون، أعقب ذلك هجوم بري، تصدت له قوات المقاومة والجيش المساند لها".

من جهة ثانية، اتهمت المقاومة الشعبية في تعز، الحوثيين وقوات المخلوع علي عبدالله صالح، بالاستمرار في خرق الهدنة، وقصف عدد من المناطق بالمدفعية والأسلحة الرشاشة.

وذكرت مصادر في المقاومة أن خروقات الحوثيين وقوات صالح في تعز، بلغت نحو 100 خرق لوقف إطلاق النار، منذ سريان الهدنة منتصف ليل الأحد الاثنين الماضيين.

وشهدت مناطق يمنية عدة مواجهات ليل الاثنين الثلاثاء بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وبين المتمردين الحوثيين وحلفائهم، على الرغم من وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد الاثنين، بحسب مصادر عسكرية.

وبدأ تطبيق وقف النار منتصف ليل الأحد الاثنين بتوقيت اليمن، تمهيدا لاستئناف مباحثات في 18 نيسان/ أبريل بالكويت، ترعاها الأمم المتحدة، بين أطراف النزاع المستمر منذ أكثر من عام.

والاتفاق هو الرابع منذ بدء التحالف عملياته دعما للرئيس هادي نهاية آذار/ مارس 2015. وعموما، فإنها لم تصمد الاتفاقات السابقة بشكل كبير.
التعليقات (0)