سياسة عربية

مقتل مصور يمني وإصابة 4 آخرين في تعز

قتل المصور الصحفي برصاص قناص حوثي أثناء تغطيته المعارك في جبهة الضباب - تويتر
قتل المصور الصحفي برصاص قناص حوثي أثناء تغطيته المعارك في جبهة الضباب - تويتر
قتل مصور يمني وأصيب أربعة أخرون، مساء الاثنين، في عملية قنص قام به مسلحون حوثيون لهم، خلال تغطيتهم للمعارك الذي دارت بين المقاومة الشعبية ومسلحين حوثيين تساندهم قوات موالية للمخلوع علي عبدالله صالح في جبهة الضباب غربي محافظة تعز.

وأفادت مصادر بالمقاومة لـ"عربي21" أن قناصين حوثيين، قتلوا المصور الصحفي، محمد اليمني، وأربعة مصوريين أخرين وهم كلا من "نائف الوافي، مصور قناة الجزيرة مباشر، وعبدالقوي العزاني، مراسل قناة يمن شباب، والناشط الاعلامي، هيكل العريقي، وعبدالحكيم المغلس، مصور شبكة تعز سيتي، حضروا لتغطية القتال في الضباب بتعز.

من جهتها، أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين الاستهداف الجماعي من قبل الحوثيين، والذي أسفر عن مقتل المصور محمد اليمني، وإصابة 4 آخرين. 

وعبرت النقابة في بيان وصل "عربي21"نسخة منه، عن استنكارها لهذه الجريمة البشعة الذي تستهدف من تبقى  العاملين في وسائل الاعلام داخل اليمن، بعدما نزح المئات منهم  إلى الخارج.

وحمل البيان جماعة الحوثي  مسؤلية هذه الجريمة التي تضاف الي سلسة الجرائم والانتهاكات  التي ارتكبت بحق الصحافة والصحفيين في اليمن.

وشددت النقابة اليمنية على أن هذه الجرائم لاتسقط بالتقادم ولن يفر الجناة والقتلة دون عقاب. مطالبة جميع القوي بإيقاف عمليات الإيذاء والاستهداف الممنهج ضد الصحفيين. 

ودعا بيان النقابة كل المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين إدانة هذه المذبحة وما يتعرض له الصحفيون اليمنيون من اعتداءات واستهداف  ومساندتهم والتضامن معهم في هذه الظروف العصيبة.
التعليقات (0)