سياسة دولية

أوباما في مقر (CIA) للتخطيط لحرب تنظيم الدولة

عقد أوباما اجتماعات مماثلة في وزارتي الدفاع والخارجية لبحث المعركة ضد تنظيم الدولة - أرشيفية - أ ف ب
عقد أوباما اجتماعات مماثلة في وزارتي الدفاع والخارجية لبحث المعركة ضد تنظيم الدولة - أرشيفية - أ ف ب
قال البيت الأبيض، الجمعة، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيجتمع مع مجلس الأمن القومي الأسبوع المقبل في مقر وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) لبحث الحرب ضد تنظيم الدولة.

يأتي الاجتماع الذي سيعقد يوم الأربعاء المقبل، بينما تبحث الإدارة الأمريكية خطة لزيادة عدد أفراد القوات الخاصة التي يتم نشرها في سوريا، في محاولة لتعزيز المكاسب التي تحققت في الفترة الأخيرة على حساب التنظيم.

وسبق لرئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد القول، إنه يعكف على بحث خيارات لتقديمها لأوباما بغرض زيادة القوات الأمريكية في العراق لتعزيز جهود القوات العراقية، التي تستعد لشن هجوم واسع على تنظيم الدولة في الموصل.

وعقد أوباما اجتماعات مماثلة في وزارتي الدفاع والخارجية لبحث المعركة ضد تنظيم الدولة التي تسيطر على مساحات واسعة من الأراضي في سوريا والعراق.

وقالت جين فريدمان المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين: "لا يوجد سبب محدد للزيارة يتعلق بالعمليات. إنه اجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات".
التعليقات (1)
محمد الحمدوني
الثلاثاء، 12-04-2016 09:13 م
داعش هي الصّيغة السياسية الخبيثة المسْمومة المقترحة من طرف قوى الاستكبارالعالمي والرجعية النفطية من أجل مواجهة المشروع التحرري الاسلامي واسقاط نهضة الشعوب العربية ،داعش النموذج حمّال أوجه ويتشكل في بلدان شتى بصيغ متفاوتة ولكن المشترك بين كل تلك الصيغ الظلامية هو مباركة الاستبداد وشرعنة أنظمة الجور والالتفاف على نضالات الجماهير {وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ}