صحافة عربية

قناة الشارقة تغلق مكاتبها في بيروت بعد "العربية"

 مدير المكتب أبلغ الموظفين أنه يتواصل مع الشارقة لتأمين التعويضات كافة ـ أرشيفية
مدير المكتب أبلغ الموظفين أنه يتواصل مع الشارقة لتأمين التعويضات كافة ـ أرشيفية
تلقى صحافيون عاملون في مكتب لبنان في موقع "الشارقة 24" رسالة من مدير المكتب يدعوهم فيها إلى عدم التوجه إلى العمل بناء على طلب من الإدارة المركزية في الشارقة، واعدا بالاتصال بهم في وقت لاحق للاتفاق على التفاصيل اللاحقة.

وقالت صحيفة "النهار" اللبنانية نقلا عن أحد الموظفين في الموقع أنهم بدؤوا "يشعرون بتغيير ما منذ أسبوعين حين تم فصلهم عن المحرك الرئيسي للموقع، وطلب منهم إرسال أخبارهم المحررة عبر البريد الإلكتروني إلى الإدارة المركزية في الشارقة".

وتابعت "النهار": أن ذلك بالإضافة إلى "الاعتراضات التي بدأت تأتي على شاكلة إنذارات من الشارقة على طريقة العمل وتحرير الأخبار، مما دفعهم للاستفسار أكثر من مرة عن الإجراءات الجديدة لكن من دون الحصول على أجوبة".

وأضافت نقلا عن الموظف: "كانت رسالة اليوم صاعقة، وخصوصا أننا كنا نتحضر للذهاب إلى عملنا"، مشيرا إلى أنه "ومنذ تلقي الرسالة يحاول الموظفون التواصل مع مديرهم من دون جدوى".

وأكد الموظف أنه "يتم التشاور حاليا بين الموظفين الذين يبلغ عددهم 13 بين صحافيين وتقنيين لتحديد الخطوة اللاحقة وخصوصا أنهم غير منتسبين للضمان الاجتماعي ويجوز ألا يكون لوزارة العمل علم بنا".

واستبعد "أن يكون قرار الإقفال له علاقة بالأزمة بين لبنان والدول الخليجية، ملمحا إلى "خلافات إدارية أدت إلى إقفال المكتب وأطاحت بالموظفين".

وشددت "النهار" على أن مدير المكتب أبلغ الموظفين أنه يتواصل مع الشارقة لتأمين التعويضات كافة.
التعليقات (0)