سياسة عربية

كيف احتفلت انتصار السيسي بيوم اليتيم في سرية؟ (فيديو)

انتصار السيسي - أرشيفية
انتصار السيسي - أرشيفية
لجأ إعلاميون موالون لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي إلى تسريب نبأ قيام زوجته، انتصار السيسي، بزيارة سرية لمسجد الحصري بمدينة أكتوبر، الأحد، احتفالا باليوم العالمي لليتيم، فيما رأى مراقبون أنها محاولة لإظهار انتصار السيسي في صورة السيدة التي تفعل أفعال الخير، وتحرص عليها في الخفاء.

وكشف الإعلامي محمد الغيطي النقاب عن الزيارة.

وقال - في برنامج "صح النوم"، عبر فضائية "LTC"، الأحد -: "كنت أستقل سيارتي بميدان الحصري، وشاهدت سيارة تستقلها السيدة انتصار السيسي، ثم نزلت منها، ودخلت مسجد الحصري".

وأوضح: "اتصلت هاتفيا بياسمين الخيام (رئيسة الجمعية)، فأكدت بالفعل أن انتصار السيسي، زارت مسجد الحصري، وأنها زيارة خاصة، ورفضت الإفصاح عن السبب.

وبحسب تعبيره.. قال الغيطي: "أمام مسجد الحصري رأيت سيارة نزلت منها السيدة انتصار السيسي.. فاتصلت بالسيدة ياسمين الخيام.. التي أكدت لي أنها (انتصار السيسي) زارتها في  زيارة خاصة، وكانت تسأل عن كيفية دعم  العمل الخيري في مؤسسة وجمعية  الحصري"، بحسب قولها.

إلى ذلك، شهدت مدينة 6 أكتوبر حالة من الاستنفار الأمني منذ الساعات الأولى من صباح الأحد؛ لتأمين زيارة انتصار السيسي، لدار أيتام الحصري احتفالا بيوم اليتيم.

وهذا أول ظهور لقرينة السيسي في عمل عام منذ شهور، وفق مراقبين، قالوا أيضا إن الرئاسة تتبع سياسة "النفس الهادئ" فيما يتعلق بالإظهار التدريجي لقرينة السيسي في الأنشطة، والأدوار الاجتماعية المختلفة.

وتحتفل دول العالم في الأسبوع الأول من شهر نيسان/ إبريل بالأسبوع العالمي لليتيم، وتقيم أنشطة تخصص للأيتام" وتهدف إلى نشر الوعي بضرورة الاهتمام بهذه الشريحة، وتقديم الرعاية اللازمة لها.


التعليقات (0)

خبر عاجل