رياضة عربية

صلاح يقود مصر لتعادل ثمين أمام نيجيريا في الأنفاس الأخيرة (فيديو)

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 7 نقاط مقابل 5 لنيجيريا، و4 لتنزانيا ولا شيء لتشاد- أرشيفية
ورفع منتخب مصر رصيده إلى 7 نقاط مقابل 5 لنيجيريا، و4 لتنزانيا ولا شيء لتشاد- أرشيفية
قاد نجم المنتخب المصري، محمد صلاح، الجمعة، منتخب بلاده لتعادل ثمين أمام مضيفه النيجيري، بعدما سجل هدفا غاليا وقاتلا في الدقيقة 91، لتنتهي المباراة، التي تدخل في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 في الغابون، بهدف لمثله.
 
وسجل محمد صلاح (90+1) هدف مصر، وإيتيبو أوغينيكارو (60) هدف نيجيريا. ويلتقي المنتخبان الثلاثاء في الجولة الرابعة في الإسكندرية.

وكان المنتخب النيجيري، بطل 2013 في جنوب أفريقيا، الطرف الأفضل طوال شوطي المباراة على حساب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (سبعة ألقاب) والغائب عن النسخ الثلاث الأخيرة، الذي بدا الارتباك واضحا على خطوطه.
 
وأسند مدرب نيجيريا الجديد سامسون سياسيا الذي خلف صنداي ظاوليسيه مؤخرا، شارة قائد المنتخب إلى لاعب وسط تشلسي الإنجليزي جون أوبي ميكل بناء على توصية من القائد السابق أحمد موسى.
 
وفوت رجال سياسيا عدة فرص حيث لم يحسنوا وضع اللمسة الأخيرة، وكانت الفرصة الحقيقية الأولى لأحمد حسن كوكا الذي سدد كرة بقدم الحارس كارل إيكيمي إثر تمريرة من محمد صلاح عرضية عبر القائد الموقت عبد الله السعيد (16).
 
وأبطل الحارس المصري أحمد الشناوي مفعول أخطر كرة نيجيرية في الشوط الأول أرسلها أحمد موسى من الجهة اليمنى (19)، وكاد مهاجم واتفورد الإنجليزي أوديون إيغالو يهز شباك الشناوي في نهاية الشوط الأول.
 
وفي بداية الشوط الثاني، أهدر إيغالو فرصة جديدة عندما قلب كرة مقصية خلفية مرت بجانب القائم الأيسر (48)، وفاتت على مصر فرصة خطيرة جدا من ركنية (53), وسيطر الشناوي على أرضية أحمد موسى (55).
 
وافتتح النيجيريون المتوجون باللقب القاري عامي 1980 و1994 أيضا، التسجيل بعد تسديدة قوية من كيليتشي ايهياناتشو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ارتدت من القائم الأيمن إلى إيتيبو أوغينيكارو أعادها بسهولة إلى الشباك (60).
 
وحرم الشناوي أحمد موسى من هدف ثان عندما سيطر ببراعة على أرضيته القوية (72)، وأنقذ المدافع حمادة طلبة المرمى المصري من هدف ثان عندما أبعد بفدائية من على الخط كرة فيكتور موزس بديل أحمد موسى (85).

وعندما كانت المباراة تتجه نحو فوز أصحاب الأرض، أرسل رمضان صبحي بديل محمود حسن "تريزيغيه" كرة خلف الدفاع فكسر محمد صلاح التسلل وأرسلها قوسية بيسراه إلى الزاوية اليمنى مدركا التعادل (90+1).

ورفع منتخب مصر رصيده إلى سبع نقاط مقابل خمس لنيجيريا، وأربع لتنزانيا ولا شيء لتشاد.




                                      
التعليقات (0)

خبر عاجل