سياسة دولية

فرنسا تتحدث عن مداهمة كبرى وإحباط مخطط لتنفيذ هجمات

وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف - ا ف ب
وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف - ا ف ب
أعلن وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، أن قوات الأمن نفذت، الخميس، "عملية توقيف كبرى" في ضاحية باريس أتاحت "إحباط مخطط لتنفيذ اعتداء في فرنسا بلغ مرحلة متقدمة من الإعداد".

وإذ أكد الوزير الفرنسي أنه "ليس هناك أي دليل ملموس على وجود رابط بين هذا المخطط واعتداءات باريس أو بروكسل"، أضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس أن المداهمات و"عمليات نزع الألغام" ما تزال مستمرة في أحد مباني أرجنتوي في ضاحية العاصمة.

وقال كازنوف: "تجري حاليا عمليات تفكيك متفجرات كي يتمكن عناصر الشرطة من تفتيش الشقة ومرآب السيارات والأقسام المشتركة"، مشيرا إلى أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا حول المبنى المستهدف.

وأوضح الوزير أن الموقوف فرنسي الجنسية، وهو "مشتبه بتورطه على مستوى عال في هذا المخطط"، وهو أيضا عنصر في "شبكة إرهابية كانت تخطط لاستهداف بلدنا".

وأضاف أن "هذا التوقيف هو ثمرة تحقيقات دقيقة استمرت أسابيع عديدة، وشاركت فيها وسائل مراقبة مادية وتقنية كثيرة، فضلا عن تعاون وثيق ومستمر بين أجهزة أوروبية".

من جهته، أوضح مصدر في النيابة العامة في باريس لوكالة فرانس برس أن المداهمات نفذتها وحدات من "الإدارة العامة للأمن الداخلي" تحت إشراف قاضي تحقيق متخصص بقضايا مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أنه لا يمكنه الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن القضة؛ حفاظا على سرية التحقيقات. 
التعليقات (0)