سياسة دولية

واشنطن ترسل وحدة مشاة بحرية لقتال تنظيم الدولة بالعراق

إرسال الوحدة جاء بعد الإعلان عن مقتل جندي أمريكي في العراق على يد تنظيم الدولة - أرشيفية
إرسال الوحدة جاء بعد الإعلان عن مقتل جندي أمريكي في العراق على يد تنظيم الدولة - أرشيفية
أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، وحدة "مشاة بحرية" تابعة لجيشها إلى العراق، في إطار دعم قوات التحالف الدولي والقوات العراقية، في العمليات البرية ضد تنظيم الدولة.

وذكر بيان صادر الأحد، عن "قيادة عمليات العزيمة الصلبة"(اسم العمليات التي تقودها واشنطن ضد داعش بسوريا والعراق)، أن "قرار إرسال وحدة إضافية جاء بعد التشاور مع الحكومة العراقية".

وأوضح أن الوحدة تابعة لـ "مشاة البحرية الاستطلاعية الـ 26" في الأسطول البحري الأمريكي الخامس، الذي يعمل على ضمان أمن البحر الأحمر والخليج العربي والمحيط الهندي ومناطق أخرى.

وكانت الولايات المتحدة فقدت، أمس السبت، أحد جنودها، في قضاء مخمور بمحافظة نينوى شمالي العراق، جرّاء هجوم صاروخي نفذه مسلحون من تنظيم الدولة.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة شكلت تحالفا دوليا ضم أكثر من 60 دولة لمحاربة التنظيم، عقب سيطرته على مدينة الموصل ومدن عراقية أخرى في حزيران/ يونيو 2014. 

وضم التحالف الدولي عددا من الدول العربية والغربية، التي ساهمت بغارات جوية ضد التنظيم في العراق وسوريا ما تزال مستمرة حتى اليوم.
التعليقات (1)
عايش العدناني
الإثنين، 21-03-2016 02:17 ص
السعودي الزنديق يفتح حساب تويتر ثم يبدا بتغريدات تسبيح وتهليل وتحميد وتكبير بعدها يؤيد هؤلاء الصليبيين على حربهم للمسلمين امثال هؤلاء السعوديين ان مات او هلاك لايصلى عليه ويدفن في مزابل الكافرين