سياسة عربية

باسم يوسف عن إهانة مجلة إيطالية للسيسي: رئيسنا العظيم

يأتي موضوع "إنترناسيونالي" على خلفية سوء تعامل نظام السيسي مع مقتل ريجيني - أرشيفية
يأتي موضوع "إنترناسيونالي" على خلفية سوء تعامل نظام السيسي مع مقتل ريجيني - أرشيفية
سخر الإعلامي المصري باسم يوسف، من صورة مقلوبة نشرتها مجلة إيطالية ذائعة الصيت لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، واصفة إياه بـ"الديكتاتور"، قائلا إن "المجلة تشكر رئيسنا العظيم، والمصريون محظوظون بالسيسي".

جاء ذلك ضمن تعليق باسم يوسف - عبر حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح السبت - على غلاف مجلة "إنترناسيونالي"، التي تعد إحدى أشهر المجلات الإيطالية، بالقول: "الحمد لله أن التآمر على علاقات البلدين ما جابش نتيجة".

وأضاف: "المجلة.. زي ما هو واضح.. بتشكر في رئيسنا العظيم، وبتقول عليه كلام كويس قوي قوي قوي.. بتقول إنه من أعظم الزعماء العرب والعالم وإننا محظوظين بأنه رئيسنا.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. إحيا مصر (كل ده على الغلاف مكتوب)"، على حد وصفه.

واختتم "باسم" تدوينته بالقول: "يعيش الرئيس السيسي.. انشروها يا جماعة.. خلوا كل الناس تفرح معانا"، بحسب تعبيره.

ويذكر أن مجلة "إنترناسيونالي" الإيطالية نشرت على غلاف عددها الأخير رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وهو "منبطح" من أمام، في وضع مهين للغاية، وقد ظللت وجهه باللون الأحمر (لون الدم)، وكتبت عنوانا يقول: "مصر.. الديكتاتورية المتوحشة لقائد محدود الموهبة"، بحسب تعبيـر الصحيفـة.

وتصدر "إنترناسيونالي" من مدينة ميلانو الإيطالية، ويأتي موضوعها هذا على خلفية غضب إيطالي، رسمي وشعبي عارم، يعززه غضب أوروبي، من سوء تعامل نظام السيسي مع مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني بمصر، مما تسبب في أزمات كثيرة لنظامه، أبرزها موقف البرلمان الأوروبي، وتوصياته ضد الحكومة المصرية.

وكانت ظهرت آثار تعذيب على جسد "ريجيني"، كشف عن تفاصيلها تقرير الطب الشرعي المصري، وشكلت إيطاليا لجنة للتحقيق في مقتله، لم تصل إلى أي نتيجة حتى الآن، فيما أصدر البرلمان الأوروبي، بيان إدانة للحادث، وأصدر توصيات في 23 بندا، مشددا على ضرورة تعاون القاهرة، وداعيا إلى منع المساعدات العسكرية والأمنية الأوروبية عنها.

وإثر ذلك جاء حوار السيسي مع إحدى الصحف الإيطالية، الذي أكد فيه أنه يتحدث إلى الشعب الإيطالي من منطق الأب، ووعدهم بحل لغز قضية ريجيني.

ومن جهتهم، قال مراقبون إن الإعلام الإيطالي ينظر للسلطات المصرية على أنها هي المسؤولة عن مقتل ريجيني، وهذا ما دعا المجلة الإيطالية الشهيرة، إلى الصدور بالغلاف السابق.

وقالوا إن وضع المجلة لهذه الصورة له دلالة واضحة بأن الغرب قد يحاول التخلص من السيسي قريبا، لأنه أصبح عبئا عليه، وأصيبوا بحالة يأس من أي تطورات إيجابية بملفات الحريات، والاستقرار، وحقوق الإنسان في مصر، علاوة على فشله الذريع في سيناء، وغيرها من الملفات، وبعضها يضر بمصالح الغرب المباشرة، ضررا شديدا.

غلاف مجلة إنترناسيونالي من أشهر مجلات إيطاليا . الحمد لله ان التآمر على علاقات البلدين ما جابش نتيجة. المجلة زي ماهو واض...

‎Posted by Bassem Youssef on‎ 18 مارس، 2016
التعليقات (1)
واحد من الناس ... إوعوا تفرطوا في الشرعية ... إوعوا حد يسرقها منكم
الأحد، 20-03-2016 07:11 ص
فالشرعية هي سبيل مصر للخلاص من هذا الكابوس ... فبرجوعها تسقط كافة الاتفاقات التي ابرمها هذا الجحش و تعود لمصر كافة حقوقها في النيل و حقول الغاز و غيرها..... و برجوع الشرعية تعود لمصر كل شولة الأرز التي نهبها الجحش و عصابته.... و برجوع الشرعية ممكن نقاضي الدول التي دعمته و نطالبها بتعويضات تخرب بيوت ابوهم و تعمر مصر