سياسة دولية

شمخاني في أول تعليق لرمز إيراني محافظ حول قرار بوتين

شمخاني أشار إلى أن إيران "توقعت" الانسحاب الروسي- أرشيفية
شمخاني أشار إلى أن إيران "توقعت" الانسحاب الروسي- أرشيفية
قال أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، الأربعاء، إن إيران "توقعت الانسحاب الروسي"، مرددا تصريحات للحكومة السورية في اليوم السابق.

ونقل تلفزيون جمهورية إيران، عن شمخاني قوله إن "انسحاب روسيا من سوريا كان مخططا من قبل وبالتنسيق، ولم يكن مفاجأة على الإطلاق".

وقال شمخاني إن القتال في سوريا "لم ينته بعد"، وإن المستشارين العسكريين الإيرانيين والروس سيواصلون مساعدة دمشق في مكافحة "الجماعات الإرهابية"، وهو تعبير تستخدمه طهران لوصف جميع فصائل المعارضة المسلحة، علاوة على تنظيم الدولة.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وصف قرار روسيا سحب قواتها من سوريا "بالمؤشر الإيجابي"، الذي يدل على إمكانية صمود اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة السورية وجماعات المعارضة المسلحة.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بصورة مفاجئة الاثنين، أن روسيا ستسحب معظم القوات من سوريا بعد أن نشرتها في أيلول/ سبتمبر لمساعدة رئيس النظام السوري بشار الأسد. ومنذ إعلان بوتين بدأت الطائرات الحربية في العودة إلى روسيا.

التعليقات (3)
ياسر بعد ي
الخميس، 17-03-2016 11:37 م
كلاب
صدمه
الأربعاء، 16-03-2016 06:44 م
الانسحاب الروسي صدمه قويه ومفاجأه غير متوقعه وايران وعبيدها الان تواجه عشرين دوله اسلاميه سنيه واذا استمرت في غيها فهذه نهايتها باذن الله
سعد
الأربعاء، 16-03-2016 02:29 م
كذبتم يااقذر البشر بل كانت مفاجأه

خبر عاجل