سياسة عربية

استشهاد طفلين من عائلة واحدة في القصف الإسرائيلي على غزة (فيديو)

الاحتلال يقول إنه قصف مواقع عسكرية في قطاع غزة- أ ف ب
الاحتلال يقول إنه قصف مواقع عسكرية في قطاع غزة- أ ف ب
استشهد طفل فلسطيني وأصيب اثنان من أشقائه، فجر السبت، جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، في تصريح تلقت "الأناضول" نسخة منه، إن "الطفل ياسين أبو خوصة البالغ من العمر عشر سنوات، استشهد على الفور.

كما استشهدت الطفلة الفلسطينية إسراء أبو خوصة (6 أعوام) متأثرة بجراحها التي أصيب بها. 
 
وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في بيان له وصل "عربي21"، نسخة منه، أن الطفلة  أبو خوصة، ارتقت شهيدة بعد إصابتها بجروح "خطيرة"، في قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية الليلة الماضية لمواقع تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام.

وكانت الوزارة، قد أعلنت فجر اليوم عن استشهاد شقيقها الطفل ياسين سليمان أبو خوصة (10 سنوات)، جراء استهداف طائرات الاحتلال لموقع في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وشنت الطائرات الإسرائيلية خمس غارات على قطاع غزة، بحسب تأكيد مصدر أمني، وذلك عقب زعم الاحتلال إطلاق أربعة صواريخ من غزة على دولة الاحتلال.

وقال شهود عيان لـ"الأناضول"، إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت موقع تدريب عسكري يتبع لكتائب عز الدين القسام، الذراع المسلحة لحركة حماس، يُعرف محليا باسم "عسقلان" في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. 

وأوضح الشهود أن القصف تسبب بأضرار بالغة في الأراضي والمباني المحيطة بالمواقع المستهدفة.
من جهته، أعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت عن استهداف أربع مواقع لحركة حماس في قطاع غزة على خلفية إطلاق مجموعة من الصواريخ ليلة أمس.

وقال الجيش في بيان وصل "الأناضول" نسخة منه: "قام سلاح الجو الإسرائيلي فجر اليوم باستهداف أربعة مواقع عسكرية في قطاع غزة".

وأضاف الجيش أن "حركة حماس تتحمل المسؤولية الكاملة عن إطلاق الصواريخ، بوصفها الحركة المسيطرة على قطاع غزة".

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن مساء أمس الجمعة، عن "إطلاق مجموعة من القذائف باتجاه المناطق الإسرائيلية، سقطت في أماكن مفتوحة دون إصابات". 

ومنذ إعلان إسرائيل وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة في 26 آب/ أغسطس 2014، بعد حرب استمرت 51 يوما، فإنه يجري تسجيل خروقات إسرائيلية لقوات الاحتلال، بقصف مناطق في القطاع، تارة برا وتارة جوا، بدون ذريعة، وأحيانا بذريعة "سقوط قذائف صاروخية مصدرها غزة على جنوب إسرائيل".

التعليقات (0)