سياسة عربية

أكاديمية كويتية: خائن من يظن أن القرآن أهم من الدستور (فيديو)

قالت إن من يفكر بأن النص الديني أكبر من الدستور خطر على الدولة- يوتيوب
قالت إن من يفكر بأن النص الديني أكبر من الدستور خطر على الدولة- يوتيوب
أثارت تصريحات لاستاذة جامعية كويتية اتهمت فيها من يعتقد أن "القرآن الكريم أهم وأعلى من الدستور الكويتي"، موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي لما رآه مغردون من إساءة صريحة للمسلمين في بلد مسلم.

وكانت استاذة الفلسفة في جامعة الكويت الدكتورة شيخة الجاسم قالت في لقاء مع فضائية كويتية، "إن المواطن الكويتي الذي يقول إن الشريعة الإسلامية أفضل من الدستور، خطر على الدولة.. وهذه خيانة للدولة".

وقالت، إن "الشريعة مصدر للتشريع في الدستور وليست المصدر الوحيد للتشريع، متسائلة: هل نخرب نظامنا الديمقراطي لنقول إن الشريعة أهم من الدستوري الكويتي؟".

وانتقد العديد من المعلقين والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات الجاسم، ورأى عدد منهم أنها تحمل إساءة للشريعة الإسلامية.

وقال أحد المغردين: "هذه هي الأفكار التي تصنع داعش وغير داعش.. الليبراليون متطرفون مثلهم مثل داعش".

واستهجن شاب كويتي نشر عبر مقطع مصور ما قالته الجاسم وقال، "إن الليبراليين والعلمانيين أكبر من يشوه الدين؛ لأنهم ينسبون أفعال داعش والجماعات الإرهابية للدين البريء منها".




التعليقات (39)
منصور
الأربعاء، 20-04-2016 06:32 م
اعتقد ان القران والسنه يجب ان تكون المصدر الاول لتشريع فالدستور يجب ان يتوافق مع احكام الشريعه والا فهو غير مقبول
الخميس، 07-04-2016 11:34 ص
هذه الكافرة يجب أن تسخن في ...ها لا في عينها. لعنة الله على الذقون التي سكتت وعلى الدولة التي خرست
حسن محمد عبد اللطيف
الثلاثاء، 15-03-2016 12:38 ص
هل يقاس كلام الله بكلام البشر أحب أن اقول لك دكتورة أنتي أستاذة في الحيونة ليس بالفلسفة ومن أسباب إنحطاط أمتنا أمثالك بئسا لك وأطلب من الله أن يعطيكي دستورك المفضل في يمينك لنرى أين تدخلين هل للجنة أم للنار
محمد سعفان
الإثنين، 14-03-2016 01:10 ص
هذا كفر والعياذ باالله ، فالقرأن هو قانوننا وهو دستورنا وفيه كل امرنا ، وليس هناك من هو اهم من القرأن ، فلقد وضع القانون البشرى طبقا لما جاء فى القرأن، ولكن القانون ضع لتيسير حال الناس والتيسير عليهم ومساعدتهم، ولكن ليس افضل من القرأن ، افيقوا لما تقالون ، ولا تتحدثون طالما لاتحسنوا الادب فى الحديث يا منتسبين للثقافة
الحقيقة
الأحد، 13-03-2016 06:47 م
عندما اكتشف غاليلو كروية الارض وان الارض التي نعيش عليها ليس مركز الكون وهذا قبل 400 سنة كل العالم وقفوا بوجهه والكنيسة حاكمته بالاعدام ولكنه في المحكمة تراجع عن كلامه ولكن قبل موته قال جملته المشهورة بل انها تدور واليوم سواء اكان متدينا اوعلمانيا او ملحدا لاينكرون افكار غاليلو لذلك عندما تطرح الدكتورة المحترمة افكار قيمة لخدمة وطنها فينهالو عليها من امثال الذين وقفو بوجه غاليلو واقول للدكتورة ستطبق افكارك كما الان يدرس افكار غاليلو في جميع مدارس العالم بجميع لغاتهم ومعتقداته