سياسة عربية

النجيفي: العبادي قراره مصادر من طهران والتحالف الشيعي

نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي- أرشيفية
نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي- أرشيفية
قال نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، الأحد، إن القرار السياسي في العراق بيد طهران والتحالف الشيعي، وليس بيد رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وبحسب حوار له مع صحيفة "الشرق الأوسط"، فإن "الحديث عن التغيير في العراق ليس حقيقيا، وإن إعلان العبادي عن تغيير أو تبديل وزاري ما هو إلا محاولة للهروب إلى الأمام، ومحاولة للقفز على الاستحقاقات والالتزامات وكسب الوقت، وليس لإجراء تغيير حقيقي".

وأضاف النجيفي الذي ينحدر من مدينة الموصل، أن "العبادي ليس مستقلا بقراره، بل محكوم بقرار حزبي، وفي إطار التحالف الوطني الذي رشحه لهذا المنصب، وأيضا محكوم بضغوط دولية معينة".

وبخصوص مشاركة الحشد الشعبي الشيعي في معركة الموصل، فقد قال إن مشاركة الحشد في "تحرير" الموصل خط أحمر، كاشفا عن وجود "ضباط من الحرس الثوري الإيراني وعناصر من حزب الله اللبناني في العراق لتدريب المليشيات المسلحة".

ويصر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على مشاركة مليشيات الحشد الشعبي الشيعي في معركة استعادة الموصل من تنظيم الدولة، في أكثر من مناسبة، برغم رفض إقليم كردستان وحكومة نينوى المحلية لهذه المشاركة.
التعليقات (2)
hassan
الأحد، 06-03-2016 03:31 م
وانت ياکلب من اين قرارک من فرج امک امريکا.وتلله ستحاسبون کلکم بما فعلتم في شعب العراق.انتم انتن من السمک المعفن.
محمد احمد
الأحد، 06-03-2016 11:26 ص
انت أيضا أصبحت مطي بيد ايران مع الأسف تنحسب على المواصلة، السلطة و المال تجنن أهلها. تكون عميل امريكي ممكن تنجرع، لكن تكون عميل إيراني واطي فهذه الرزالة و النذالة و اوطأ شيء