سياسة عربية

داخلية مصر تصور جزءا جديدا من "Mission: Impossible" (فيديو)

تبين أن المقطع حقيقي وليس ساخرا- أرشيفية
تبين أن المقطع حقيقي وليس ساخرا- أرشيفية
نشرت وزارة الداخلية المصرية مقطعا مصورا لتحرير رهينة، واعتقال الخاطف، في عملية لم تكلفها سوى رصاصتين في الهواء وعدد متواضع من رجال الشرطة.

وداهمت القوات مبنى مكونا من 320 لبنة بناء تقريبا، وتزيد مساحته على مترين مربعين، ويصل ارتفاعه إلى مترين، وهو محصن بسقف مصنوع من القش.

وعلى غرار الفيلم الشهير "Mission: Impossible" الذي قام ببطولته النجم توم كروز، تبدأ عملية تحرير الرهينة بالركض في الصحراء لمسافة ثلاثة كيلومترات، بحسب قائد الفرقة الخاصة، رغم أن الشارع العام يظهر في خلفية الصورة.

في البداية، ظن كل من شاهد العملية أنها لا تتعدى كونها مشهدا تمثيليا ساخرا، ليتبين بعد ذلك أنها عملية حقيقية مصورة، وتم بثها على قناة "الحياة" المصرية.

وحتى لا يخطئ فريق التصوير ويخلط بين الرهينة والخاطف، كون الرهينة شابا ملتحيا، فقد قام قائد الفريق الخاص بتعريف طاقم التصوير على الرهينة "المبتسم" والخاطف "الخائف".

وبادر الرهينة بتهئنة فريق التصوير، وكاد أن يقول "الحمد لله على السلامة" قبل أن يتذكر أن هذا السطر في السيناريو مخصص للمذيع وليس له.

وعلى الفور وقبل أن يتم العبث في محتويات "الكهف"، فقد قرر المذيع تصوير أحراز القضية ليتبين أنها كالآتي: خبز، وطحينية، وكأسان فارغان يعتقد أنهما لتعاطي الشاي والقهوة، وعلبة شاي ماركة "العروسة".

ولم تكشف فرقة العمليات الخاصة عن الطريقة التي تواصل بها الرهينة مع السلطات، أو كيفية تحديد مكان الخاطفين في "قلب الجبل".



الحلقة كاملة 

التعليقات (2)
واحد من الناس ... انصحكم بمشاهدة فيديو هذه العملية المسخرة....
السبت، 05-03-2016 11:39 ص
انهم كومبارس العرص
واحد من الناس.... اذا كان انقلابهم تم تصويره و اخراجه بواسطة خالد يوسف
السبت، 05-03-2016 11:27 ص
فلم لا يتم تحويل حرذان المرتزقة لأبطال.... و من قبلهم تم تحويل الجحش لرئيس جمهورية مع ان نهيقه مازال مستمرا