سياسة عربية

الاحتلال ينظر في إمكانية ترحيل عائلات منفذي الهجمات إلى غزة

شككت وسائل إعلام إسرائيلية في نجاح هذه العملية- أ ف ب
شككت وسائل إعلام إسرائيلية في نجاح هذه العملية- أ ف ب
طلب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأربعاء، من المستشار القانوني لحكومة الاحتلال النظر في إمكانية ترحيل عائلات منفذي الهجمات الفلسطينيين إلى قطاع غزة، بحسب ما أعلن مكتبه الأربعاء.

وكتب المتحدث باسم نتانياهو في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "إبعاد ذوي الإرهابيين الفلسطينيين إلى قطاع غزة سيؤدي إلى تقليل العمليات الإرهابية التي ترتكب ضد دولة إسرائيل ومواطنيها".

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن نجاح هذه المبادرة غير مؤكد، وأكد المستشار القانوني للحكومة أفيخاي ماندلبيت قبل عدة أيام معارضته لإبعاد العائلات، مشيرا إلى أنها عملية غير قانونية بحسب القوانين الإسرائيلية والدولية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن سارييت ميخائيلي، المتحدثة باسم منظمة "بيتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية قولها: "من الواضح أن رئيس الوزراء يرزح الآن تحت الكثير من الضغوط من اليمين، من السياسيين الذين يتهمونه بالتساهل ضد موجة الهجمات".

وتابعت: "أي شكل من أشكال العقاب الجماعي هو غير قانوني، وفي هذه الحالة محاولة معاقبة أقارب منفذي الهجمات الذين لم يتم اتهامهم بالقيام بأي شيء خرق كامل للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف".

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة المحاصر بشكل محكم من الاحتلال منذ حوالي عشر سنوات، في حين تغلق السلطات المصرية المعبر الوحيد الذي يربط القطاع بالخارج في رفح.
التعليقات (0)