رياضة دولية

بلاتيني يلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي للطعن على العقوبات

الفرنسي ميشال بلاتيني والسويسري جوزيف بلاتر- أ ف ب
الفرنسي ميشال بلاتيني والسويسري جوزيف بلاتر- أ ف ب
أعلن الفرنسي ميشال بلاتيني، الأربعاء، أنه سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي للاحتجاج على الإبقاء على عقوبته من مزاولة أي نشاط كروي التي خففتها لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأربعاء من ثمانية إلى ستة أعوام.

وقال بلاتيني في بيان له: "سألجأ إلى جميع الطعون الممكنة، بدءا من محكمة التحكيم الرياضي"، وأضاف: "لقد طلبت من المحامين اللجوء إلى الكأس دون أي تأخير".

وأوضح بلاتيني الذي سبق وأعلن أنه سيقاتل من أجل تبرئة نفسه وتلميع صورته، أن "الأمر يتعلق بقرار مهين ومخجل وحرمان من الحقوق، في الحقيقة هو قرار سياسي اتخذ من طرف بيروقراطية حقيقية للجنة ليست لديها سلطة داخل هذه المنظمة".

من جهته، أعرب بلاتر عن استيائه العميق من قرار لجنة الاستئناف، مؤكدا أنه سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي.

وقال في بيان له: "أشعر بخيبة أمل عميقة من قرار لجنة الاستئناف التابعة لفيفا، وبالتأكيد سألجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي".

وكانت لجنة الأخلاق التابعة لفيفا قررت في 21 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إيقاف بلاتر وبلاتيني الذي سحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقررة بعد غد الجمعة، ثمانية أعوام عن مزاولة أي نشاط كروي لثماني سنوات بسبب دفعة غير مشروعة من الأول سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 دون عقد مكتوب.

ورفضت لجنة الاستئناف طلبي بلاتر وبلاتيني، معتبرة أنهما متهمان بخرق أربعة بنود في قانون الأخلاق، خصوصا تضارب المصالح، واكتفت بتخفيف العقوبة إلى ستة اعوام، بالنظر إلى "الخدمات التي قدماها لفيفا والاتحاد الأوروبي وكرة القدم، خلال سنوات عديدة".
التعليقات (0)