سياسة عربية

جندي إسرائيلي يقتل زميله أثناء التصدي لعملية طعن بالخليل

الجندي أصيب في عنقه بإصابة "خطيرة"- مواقع إسرائيلية
الجندي أصيب في عنقه بإصابة "خطيرة"- مواقع إسرائيلية
أعلن مستشفى إسرائيلي الأربعاء وفاة جندي إسرائيلي متأثرا بجروحه، بعد إصابته خطأ برصاص جنود آخرين، ضمن محاولتهم التصدي لعملية طعن من فلسطيني عند تقاطع مجمع غوش عتصيون الاستيطاني في الخليل، بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم مستشفى شعاري تصيدق لإذاعة الجيش الاسرائيلي "لم نتمكن من إنقاذ حياته رغم الجهود، ونعلن وفاته".

وكان جيش الاحتلال أعلن في وقت سابق أن "فلسطينيا حاول طعن شاب إسرائيلي عند تقاطع مجمع غوش عتصيون الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة، فأطلقت قوات إسرائيلية في المكان النار على المهاجم، لكنها أصابت الإسرائيلي من طريق الخطأ إضافة إلى الفلسطيني". 

وأفاد موقع "واللا" العبري، بأن فلسطينيا هاجم مستوطنا إسرائيليا، لكن الجنود المتواجدين في المكان أطلقوا النار وأصيب الشاب الفلسطيني ممدوح عمرو (26 عاما) من سكان دورا بالخليل، وجندي إسرائيلي.

ووصف الموقع، إصابتي الجندي الإسرائيلي ومنفذ محاولة الطعن بـ"الخطيرة"، وتم نقل الجندي المصاب إلى مستشفى "شعاريه تسيديك" في القدس المحتلة، بحسب نجمة داود الحمراء.

من جهتهم، أفاد شهود عيان لوكالة "صفا" الفلسطينية، بأنهم شاهدوا جنديا ملقى على الأرض ومصابا في عنقه، بينما شوهد على مقربة من المكان شاب فلسطيني مصاب في قدميه وفخذه.

وذكر الشهود أن قوات الاحتلال أخلت المركبات الفلسطينية من المكان، وأغلقت الشارع حتى ساعة كتابة هذا الخبر. 

وتقاطع مجمع غوش عتصيون يقع على الطريق التي تعبر الضفة الغربية المحتلة من الشمال إلى الجنوب وتربط القدس بالخليل، وشهدت هذه المنطقة في السابق عدة عمليات طعن ودهس.
التعليقات (0)