رياضة دولية

لاعب تركي يشهر البطاقة الحمراء بوجه الحكم (فيديو)

اللاعب الذي غضب إثر طرد ثلاثة من فريقه رفع البطاقة بوجه الحكم فأصبع رابعهم- تويتر
اللاعب الذي غضب إثر طرد ثلاثة من فريقه رفع البطاقة بوجه الحكم فأصبع رابعهم- تويتر
شهدت مباراة "طرابزون سبور" و"غلطة سراي" في الأسبوع الثاني والعشرين من دوري "سوبر ليغ" التركي لكرة القدم، مساء الأحد، إشهار لاعب نادي طرابزون سبور الكرت الأحمر في وجه الحكم، في حادثة تعد من غرائب الساحة المستديرة..

فبعد طرد الحكم لثلاثة لاعبين من نادي طرابزون سبور، سحب لاعب النادي صالح دورسون في الدقيقة الـ86 من زمن المباراة، البطاقة الحمراء من يد الحكم دنيز أتاش وأشهرها في وجهه، ليقوم الحكم بدوره بطرد دورسون من المباراة.

وأكمل نادي طرابزون المباراة بسبعة لاعبين، لتنتهي بفوز غلطة سراي، بهدفين مقابل هدف واحد.

ولاقت هذه الحادثة أصداء عالمية، وأخذت مكانها في المواقع الإخبارية العالمية، كموقع صحيفة "بيلد" الألمانية، وموقع الأخبار الرياضية الألماني الشهير "sport1.de"، و"سبورت بيلد" و"Focus".

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الرغم من احتلال رياضات أخرى غير كرة القدم الشعبية فيها، فإنَّ حادثة "طرد الحكم التركي"، لاقت أصداء في أشهر الموقع الرياضية الأمريكية. فقد أوردت صحيفة "Sports Illustrated" الخبر تحت عنوان "طرد لاعب نادي طرابزون سبور، بعد إشهاره الكرت الأحمر في وجه الحكم". أما قناة SB Nation فعنونت خبرها بعبارة "لاعب يتسبب بفوضى في مباراة بكرة القدم، بعد رفعه البطاقة الحمراء في وجه الحكم".

ولا يعد ما فعله اللاعب صالح دورسون، سابقة في عالم كرة القدم؛ فقبل 21 عاما، أشهر اللاعب الإنجليزي بول غاسكوين الكرت الأصفر في وجه الحكم في مباراة ناديه هيبرنيان مع فريق رينجرز، والتي خسرها 0-7 في بطولة كأس أسكتلندا.  

التعليقات (0)