سياسة عربية

حركة "النجباء" العراقية تسحل عنصرا من الثوار بحلب (فيديو)

ردّد عناصر حركة "النجباء" عبارات طائفية خلال الفيديو - يوتيوب
ردّد عناصر حركة "النجباء" عبارات طائفية خلال الفيديو - يوتيوب
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام أفراد من المليشيات الشيعية المساندة لنظام بشار الأسد بسحل أحد عناصر الجيش السوري الحر.

وأوضح ناشطون أن الفيديو يعود لإحدى مناطق ريف حلب الجنوبي، ويظهر أفرادا من حركة "النجباء" العراقية وهم يتفوهون بعبارات طائفية، ويسحلون عنصرا من "الجيش الحر" في الشارع.

وفي عبارات طائفية صريحة، قال عناصر "النجباء" خلال الفيديو إن "هذا -عنصر الجيش الحر- هو ابن أمية، وابن عائشة"، في إشارة إلى بغضهم للصحابي معاوية بن أبي سفيان مؤسس الدولة الأموية، وأم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق، زوجة الرسول صلى الله عليه وسلّم.

يشار إلى أن حركة "النجباء" تتكون من ثلاثة ألوية شيعية متشددة، وهي "عمار بن ياسر، الحسن المجتبى، والحسن"، وجميعها تقاتل في سوريا والعراق.


التعليقات (5)
وسام من العراق
الخميس، 18-02-2016 10:32 ص
هولاء ليسوا عراقيين بل هم مجوس لبسوا جلد العراقي. العراقي الشريف لن يقاتل اخيه العربي لنصرة ايران واتباع ايران. الله يلعن ايران على روسيا على بشار وجميع المليشيات التي تساندهم.
Rafat
الخميس، 18-02-2016 10:19 ص
إن الشاة المذبوحة لايهمها السلخ. سنسلخ جلودكم ياأولاد المتعة ونعلق رؤوسكم في شوارع دمشق وننشر جثثكم القذرة على جبال سوريا حتى لا يقال أن كلب قد جاع في بلد الأمويين
مسلم عربى
الخميس، 18-02-2016 08:00 ص
الله يرحم المجاهد الشهيد. اللهم انتقم من هؤلاء المجرمين المنحطّين. ذنبه أولا فى رقبة تخاذل المسلمين عن نصرة اخوانهم فى سوريا، و ثانيا فى فرقة الفصائل الاسلامية التى اختار قادتها السلطة و الفرقة بدلا من التوحّد و الاعنصام بحبله، لا حول و لا قوة الا بالله.
عبداللطيف
الخميس، 18-02-2016 07:21 ص
الله يلعنهم ويخزيهم
قريش
الخميس، 18-02-2016 02:24 ص
هذا عمل الجبناء ابنا الحرام لعنة الله عليكم يا ابناء المتعة