سياسة عربية

وزير الدفاع الأمريكي: سننشر قوات برية في العراق وسوريا

كارتر يشدد على ضرورة استعادة الموصل والرقة من تنظيم الدولة - أرشيفية
كارتر يشدد على ضرورة استعادة الموصل والرقة من تنظيم الدولة - أرشيفية
أعلن وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، اليوم الجمعة، أن بلاده ستنشر قوات برية في كل من العراق وسوريا في إطار استراتيجية محاربة "تنظيم الدولة".

وقال كارتر في مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية اليوم، إن "الولايات المتحدة يجب أن تساعد في تعزيز جهود التحالف من أجل التصدي لـ "تنظيم الدولة"، 

وأضاف: "سيتم إرسال المزيد من القوات البرية على الأرجح لدعم القوات الموجودة هناك لكن جزءا من الإستراتيجية أيضا تعبئة القوات المحلية "وليس محاولة أن نحل محلها". 

وشدد على ضرورة "استعادة مدينتي الموصل في العراق والرقة في سوريا من التنظيم الدولة، إذ تمثل المدينتان معقلين للتنظيم في كلا البلدين".

ومضى يقول إن "التحالف يستخدم الغارات والقنابل للسيطرة على الطرق بين المدينتين وقطع الاتصالات بينهما"، مؤكداً  "بالطبع سيفصل هذا المسرح العراقي عن المسرح السوري".

وكان التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، أعلن في 22 كانون الأول/ ديسمبر 2015، على لسان المتحدث باسمه ستيفن وارن، وصول قوات خاصة إلى العراق لتنفيذ مهام سرية عدة، مؤكدا أن "مهام تلك القوات ستنفذ بالتنسيق مع بغداد".

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رفض في تصريح سابق وجود أي قوات خارجية على أرض بلاده.
التعليقات (2)
ramy
الثلاثاء، 08-03-2016 10:46 ص
سننشر قوات برية في سوريا .. هذا ظاهر الكلام , أما باطنه (( سننشرها لمنع أي دولة من محاولة اسقاط عصابة الاسد من الحكم ومنع قيام اي دولة تحمل طابعاً إسلامياً سنياً .. فالشيعة كما تعلمون لطالما كانوا خير حليف ))
حفظ الله العدناني
الجمعة، 22-01-2016 10:55 م
بل ستجر وتجرجر