رياضة دولية

4 لاعبين يمكنهم الالتحاق بميسي في برشلونة الصيف القادم

برشلونة أبدى اهتمامه بانتداب لاعب فريق سلتا فيغو الاسباني نوليتو- غوغل
برشلونة أبدى اهتمامه بانتداب لاعب فريق سلتا فيغو الاسباني نوليتو- غوغل
نشرت صحيفة "بوت فوتبول كلوب" الفرنسية تقريرا كشفت فيه عن أسماء أبرز اللاعبين المرشحين للانتقال إلى فريق برشلونة خلال موسم انتقالات اللاعبين في الصيف القادم.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن أولويات برشلونة تتركز في الفترة الحالية على تطعيم الفريق بلاعبين شبان موهوبين، لتدارك الخصاص الذي كلفته نقاط ثمينة في مباريات حاسمة من الدوري الإسباني، خاصة على مستوى خطي الدفاع والهجوم. 

وذكرت الصحيفة أن خطي الدفاع والهجوم في برشلونة يواجهان مشكلتان مختلفتان، إذ يواجه خط الدفاع مشكلة حقيقية في المباريات الأخيرة تتمثل في عجزه عن وقف هجمات الفرق المنافسة رغم نجاح الفريق في تسجيل الأهداف في أغلب هذه المباريات.

اقرأ أيضا: "ثلاثي الرعب" يعود لقائمة برشلونة في مواجهة سيلتا فيغو

أما في خط الهجوم، فإن المدرب لويس أنريك لديه هاجس حقيقي يتعلق بالخوف من الفراغ المحتمل الذي قد يخلفه رحيل أحد لاعبي الثلاثي المتألق ميسي، نيمار، وسواريز، خاصة وأن هذا الأخير لن يكون قادرا على تقديم نفس الأداء عندما ينتهي عقده في سنة 2017، لأن عمره سيكون ثلاثين سنة في ذلك الوقت.

وأضافت الصحيفة أن هناك عددا من اللاعبين الشبان المتألقين في البطولات الأوروبية، والذين تتوفر فيهم كل المميزات والمهارات التي تؤهلهم للالتحاق بميسي في الكامب نو خلال الصيف القادم، لكن اهتمام المسؤولين في فريق برشلونة والمدرب لويس أنريك يتركز فقط على أربعة لاعبين موهوبين، وهم كل من باولو ديبالا، نوليتو، ماركو رويس، ولوسيانو فيتو.

وذكرت الصحيفة أن لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، باولو ديبالا يحظى باهتمام المسؤولين في الفريق الإسباني الذين يتابعون أداء اللاعب في الدوري الإيطالي، كما أن ميسي لم يخفي إعجابه الشديد بمهارات مواطنه الشاب الذي يبلغ من العمر 22 سنة، وهو ما يمكن أن يجعله "ميسي المستقبل" في النادي الكتالوني، إلا أن انتقاله إلى برشلونة يمكن أن يكلف خزينة الفريق مبلغ 60 مليون يورو.

اقرأ أيضا: لويس سواريز: إذا رحلت عن برشلونة سأنتقل إلى هذا الفريق

وأضافت الصحيفة أن برشلونة أبدى اهتمامه بانتداب لاعب فريق سلتا فيغو الإسباني، نوليتو الذي لديه نجاعة هجومية كبيرة ودقة عالية في التمريرات الحاسمة، إلا أن انتقال نوليتو لبرشلونة واجه في السابق صعوبات بسبب تعطل المفاوضات في مراحلها الأولى مع فريق سلتا فيغو.

وذكرت الصحيفة أن مهاجم فريق بيروسيا درتموند، ماركو رويس، كان قريبا للتعاقد مع عديد الفرق الأوروبية خلال السنتين الماضيتين، ومن بينها فريق ريال مدريد الغريم المباشر لبرشلونة، ولذلك فإن نجاح النادي الكتالوني في اقتناص هذا اللاعب الشاب الذي يبلغ من العمر 26 سنة، سيساهم في دعم الرصيد البشري لبرشلونة بموهبة شابة أخرى في خط الهجوم.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن مهاجم فريق فياريال، لوسيانو فيتو استطاع أن يلفت الأنظار إليه رغم أنه ليس أفضل المرشحين في هذه القائمة، فقد قدم هذا اللاعب الأرجنتيني الذي يبلغ من العمر 22 سنة، مردودا متميزا في الموسم الماضي مع فريق فياريال، لكن تراجع أدائه دفع مدرب الفريق، دياغو سيمون لإقصائه من التشكيلة الرسمية للفريق.
التعليقات (3)
المهدي شكران
الأحد، 26-02-2017 12:11 ص
المهمة صعبة عند برشلونة عدا ولكن أن الكطلون يعرف كيف يتعامل مع هادي الفرق
محى الدين عبدالله
الإثنين، 15-02-2016 09:44 ص
سواريز يمكنه اللعب فى برشلونه لعمر يتجاوز 33
محى الدين عبدالله
الإثنين، 15-02-2016 09:44 ص
سواريز يمكنه اللعب فى برشلونه لعمر يتجاوز 33