سياسة عربية

استشهاد 3 أطفال فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة

الطفلان الشهيدان نهاد وفؤاد واكد بعمر 15 عاما - أرشيفية
الطفلان الشهيدان نهاد وفؤاد واكد بعمر 15 عاما - أرشيفية
استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين ظهر الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ أحدهم في مدينة بيت لحم، والشابان الآخران بمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، بزعم إطلاقهما النار على جنود الاحتلال، بحسب ما قاله الناطق العسكري الإسرائيلي.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، استشهاد الأطفال؛ نهاد رائد محمد واكد (15 عاما)، وفؤاد مروان خالد واكد (15 عاما) من قرية العرقة في جنين، والطفل نعيم أحمد يوسف صافي (17 عاما) من بلدة العبيدية شمال شرق بيت لحم، وجميعهم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.
 
وأفاد شهود عيان لوكالة "صفا" بأن الطفلين تعرضا لإطلاق نار لدى اقترابهما من البوابة المؤدية لأراضي البلدة خلف جدار الفصل العنصري ومستوطنة "شاكيد" التي يمر منها عمال، مشيرين إلى أن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة ومنعت مركبات الإسعاف من نقلهما.
 
من جهتها، قالت مصادر إعلامية عبرية، استنادا الى ما صرح به مصدر عسكري "أن الفتيين لقيا مصرعهما اثناء اشتباك مسلح مع الجنود الإسرائيليين قرب قرية العرقة، دون وقوع إصابات وسط الجنود".
 
وفي سياق متصل، أفاد موقع "124" الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب شاب فلسطيني حاجز "مزموريا" شمال شرق مدينة بيت لحم، بزعم محاولة طعن احد الجنود، حيث فارق الحياة على الفور.
 
وأضاف أن شابا فلسطينيا حاول تنفيذ عملية طعن على الحاجز المذكور والمؤدي الى مدينة القدس والقريب من بلدة الخاص والنعمان شمال بيت لحم، فأطلقت الجنود النار عليه وتوفي في الحال.

0
التعليقات (0)