سياسة عربية

ملك السعودية يزور مصر أبريل المقبل لتعزيز التعاون بين البلدين

ستكون هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها الملك سلمان لمصر منذ توليه الحكم- أرشيفية
ستكون هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها الملك سلمان لمصر منذ توليه الحكم- أرشيفية
قال السفير السعودي في القاهرة، الخميس، إن الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية، سيقوم بزيارة رسمية لمصر يوم الرابع من نيسان/ أبريل المقبل.

وستكون هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها الملك سلمان لمصر منذ توليه الحكم خلفا لأخيه الملك عبد الله في كانون الثاني/ يناير العام الماضي.

وأضاف السفير أحمد القطان في بيان أصدرته السفارة، أن "هذه الزيارة تأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين بمصر حكومة وشعبا وحرصه على تعزيز التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة".

ولم يتضمن البيان أي ذكر لجدول أعمال الزيارة أو الموضوعات التي سيناقشها مسؤولو البلدين.

وقال علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان، إن السيسي أكد خلال استقباله لعصام بن سعيد، وزير الدولة السعودي في القاهرة، الخميس، على "قوة وعمق العلاقات الإستراتيجية الوطيدة التي تجمع بين البلدين".

وأضاف: "كما نوه السيد الرئيس إلى أن العلاقات المصرية-السعودية تمثل ركيزة لاستقرار المنطقة العربية".

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أمر الملك سلمان بمساعدة مصر في تلبية احتياجاتها البترولية على مدى السنوات الخمس المقبلة، وزيادة الاستثمارات السعودية هناك لتصل إلى أكثر من 30 مليار ريال (8 مليارات دولار).

وتشارك مصر في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن. كما أعلنت الرياض أن مصر ستكون جزءا من تحالف عسكري إسلامي لمكافحة الإرهاب.

يذكر أن مسؤولا بالكرملين أعلن، الأربعاء، أن الملك سلمان يعتزم زيارة موسكو في منتصف آذار/ مارس المقبل. 
التعليقات (2)
أويس العامري
السبت، 05-03-2016 10:40 م
النظام السعودي لايدعم مصر حبً في نظام السيسي إنمالأ اجل مصالحه في إيقاف الربيع العربي الاسلامي الثوري على حساب الشعوب الاسلامية والشعب المصري المسكين الغلبان في الحقيقة أن سبب مشاكل مصر هي ابتعادهم عن دينهم وعن سنة نبيهم والكثير في مصر باع دينه وذمتة من اجل الدنيا فقول لهم عودو الى دينكم
محمد احمد
الخميس، 11-02-2016 07:26 م
القاهرة تدعم النظام الشيعي في بغداد التابع لطهران. الرياض تدعم نظام القاهرة. الرياض تدعم الحكم في لبنان الذي تسيطر عليه طهران عن طريق حزب الله. الكويت تسلح الميليشيات الشيعية في العراق. الامارات تدعم الشيعة و الاكراد في العراق. قطر لها علاقات مع بغداد. لم يدعم أي نظام عربي و لا إسلامي سنة العراق حتى و لا بقطرة دواء. هذا يعني ان جميع الأنظمة بما فيها النظام السعودي يخدم ايران مباشرة او بصورة غير مباشرة و سياسته عكس ما يدعيه إعلاميا.