سياسة عربية

الجيش المصري يعلن مقتل 30 مسلحا شمال سيناء

الجيش المصري أعلن مقتل أربعة من أفراده باشتباكات بسيناء - أرشيفية
الجيش المصري أعلن مقتل أربعة من أفراده باشتباكات بسيناء - أرشيفية
قتل أربعة من أفراد الجيش المصري وأصيب ثمانية آخرون في مواجهات شهدت مقتل ثلاثين مسلحا قرب الشيخ زويد في شمال سيناء، حسب ما أعلن الجيش المصري

وتعد شمال سيناء معقلا لجماعة "ولاية سيناء"، الفرع المصري لتنظيم الدولة الذي يخوض حربا شرسة ضد قوات الأمن، قتل فيها مئات الجنود والشرطيين خلال الأشهر الأخيرة.

وأعلن الناطق باسم الجيش المصري، في بيان على صفحته على "فيسبوك"، أن قوات الجيش أحبطت الخميس محاولة لاستهداف حاجز للجيش جنوب الشيخ زويد في شمال سيناء، ونتج عن ذلك "قتل 30 إرهابيا وإصابة 10 آخرين إصابات خطيرة، وتدمير ثماني مزارع يحتمي بها الإرهابيون وثلاث عربات دفع رباعية".

في المقابل، أعلن الناطق العسكري أن تبادل إطلاق النيران نتج عنه "مقتل أربعة أفراد وإصابة ثمانية آخرين من أبطال قواتنا المسلحة، وتدمير ثلاث معدات تابعة للقوات المسلحة نتيجة عبوات ناسفة".

وينفذ الجيش المصري منذ العام الماضي عملية "حق الشهيد" لمواجهة العناصر المسلحة في شمال سيناء، حيث تكثفت هجمات مسلحي تنظيم الدولة ضد قوات الأمن والجيش منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في تموز/ يوليو 2013.

وتقول هذه الجماعات إن هجماتها تأتي ثأرا لضحايا حملة القمع التي تشنها السلطات المصرية ضد أنصار مرسي، والتي أسفرت عن قتل 1400 شخص على الأقل وتوقيف قرابة 40 ألف شخص، بحسب منظمة حقوقية دولية.
التعليقات (0)