سياسة عربية

استشهاد فلسطينيين وجرح جندي إسرائيلي بعمليتي طعن بالضفة

الشاب استشهد بالقرب من مفرق بيت عانون شمال شرقي الخليل - أرشيفية
الشاب استشهد بالقرب من مفرق بيت عانون شمال شرقي الخليل - أرشيفية
استشهد شابان فلسطينيان الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أحدهم بالقرب من مفرق بيت عنون شمال شرق الخليل، والثاني بالقرب من جبل "عيبال" بنابلس في الضفة الغربية المحتلة.
 
وزعم موقع "وللا" العبري، أن شابا فلسطينيا حاول طعن أحد الجنود الإسرائيليين، مؤكدا أنه لم يتمكن من جرح أي من الجنود المتواجدين في المكان، حيث أكدت مصادر عبرية وفاة الشاب المصاب على الفور.
 
كما وأفاد الموقع، أن جندي الإسرائيلي أصيب بجروح "طفيفة" ظهر اليوم في ثاني عملية طعن، مؤكدا أنه تم إطلاق النار على منفذ العملية وقتله على الفور.
 
وأفادت وزارة الصحة في اتصال مع "عربي21"، بأن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الاقتراب من الشاب المصاب، حيث قامت بنقله عبر سيارة إسعاف إسرائيلية، مؤكدة استشهاد الشاب مؤيد عوني الجبارين (20 عاما) بالقرب من مفرق بيت عنون شمال شرق الخليل.

وأكدت وزارة الصحة في بيان لها، ارتقاء شهيد ثان برصاص قوات الاحتلال في منطقة حاجز الـ"17"، على الطريق المؤدية لعصيرة الشمالية بنابلس.

وبارتقاء الشهيدين، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ انطلاق الانتفاضة الثالثة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 159 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة المحتلة وقطاع غزة، بينهم 27 طفلا وطفلة وسبع نساء، بحسب وزارة الصحة التي لفتت إلى أن عدد المصابين تجاوز الـ15 ألف مصاب، بينهم ما يزيد على 4600 إصابة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.
التعليقات (0)