سياسة عربية

هكذا "شمتت" صحيفة مصرية بمرض مرشد الإخوان السجين

شماتة صحف مصرية بمرشد الإخوان - عربي21
شماتة صحف مصرية بمرشد الإخوان - عربي21
برغم أن لوائح ومبادئ مهنة الصحافة، ومواثيق الشرف الصحفي المحلية والدولية، تحظر الانحياز في العمل الصحفي، إلى فريق دون آخر، في أي صراع سياسي، إلا أن صحيفة "الأخبار" الحكومية المصرية، ثاني أكبر الصحف المصرية، ضربت عرض الحائط بهذه اللوائح والمواثيق، وخرجت، الأربعاء، بصورة للمرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، الدكتور محمد بديع، وتحتها عنوان يقول: "المرشد "اتفتق"، مع العلم أن للمصطلح إيحاءاته الجنسية في لغة الشوارع، إن جاز التعبير.

الصحيفة نشرت الصورة والعنوان، بطبعاتها جميعا، وصدرت بها الصفحة الأولى، ووضعتها إلى جوار مانشيتها، ويبدو فيها الدكتور محمد بديع بالزي الأحمر للسجن، باعتبار أنه صدر بحقه حكمان بالإعدام، وتحت الصورة العنوان السابق، في إشارة إلى خبر نشرته الصحيفة نفسها بصفحة "الحوادث والقضايا"، رقم 21، بعنوان "نقل بديع إلي قصر العيني لإجراء جراحة الفتاق".

وفي التفاصيل قالت الصحيفة إن قطاع مصلحة السجون نقل أمس المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع إلى مستشفى قصر العيني، تمهيدا لإجراء عملية جراحية له بعد شعوره بإعياء شديد.

وأضافت الصحيفة أنه منذ أمس الأول (الاثنين)، تم نقل بديع في حراسة أمنية مشددة إلى المستشفى، وأنه تم تعيين الحراسة اللازمة عليه في الجناح وتشديد الحراسة في محيط المستشفى.

ونقلت "الأخبار" عن مصدر بقطاع مصلحة السجون قوله إن "بديع" سيجري العملية خلال ساعات، مضيفا أن "بديع" كان طلب من أطباء السجن تحويله لإجراء الجراحة بمستشفى قصر العيني، وأن أطباء السجن أكدوا أن حالة "بديع" تتطلب نقله، لعدم وجود إمكانات بمستشفى السجن.  

و"الأخبار" جريدة مقربة من نظام حكم رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وهي ثاني أكبر جريدة قومية (حكومية) في البلاد بعد "الأهرام"، ووضعها السيسي في يد أحد أهم أذرعه الإعلامية، وهو ياسر رزق، فأصدر له قرارا برئاسة مجلسي إدارتها وتحريرها معا، في سابقة للجمع بين رئاسة الإدارة والتحرير، غير موجودة في الصحف المصرية، باستثناء "الأخبار".

ويسود الصحف المصرية حاليا، حملة على جماعة الإخوان المسلمين، وعناصرها، والمتعاطفين معها، بإيعاز من الأجهزة الأمنية وتشمل شيطنتها، وتنميطها، ونشر الأكاذيب والشائعات والدعاية السوداء بشأنها، وإظهار الشماتة فيها، وفي عناصرها والمتعاطفين معها، والتحريض عليهم، ونسبة كل ما يقع في البلاد من أحداث عنف، أو خلل، في الحياة العامة، إلى الجماعة.
التعليقات (12)
صالح يسلم
السبت، 23-01-2016 12:11 ص
العسكر والعلمانيين لايحترموا الحرية
عربي محب لمصر
الخميس، 14-01-2016 08:22 ص
نحن العرب نقف بحسرة إلى مصر الآن ونتساءل هل هذه مصر أمّ الحضارات؟ هل هذه مصر بلد العلم والعلماء والأدباء والمبدعين في كل مجال؟ هل هذه مصر بلد المجاهدين والأحرار؟ هل هذه أمّ الدنيا؟ كيف مُسِخت بهذا الشكل؟ لقد أصبحتم عاراً على العرب وأضحوكة العالم ..افيقوا يا أحرار مصر قبل فوات الأوان
مصطفى
الخميس، 14-01-2016 02:04 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل الصحف الصريه
لحسن عبدي
الخميس، 14-01-2016 12:54 ص
ستقوم الساعة على اشرار الناس حديث نبوي شريف هل بذور اشرار الناس في مصر ، ويراسهم السيسي ؟
مواطن من فلسطين
الأربعاء، 13-01-2016 10:43 م
لك الله يا مصر ولكم الله يا شرفاء مصر لقد ابتليتم بأسوء واتفه اعلاميين في الأرض وأسوء قضاة في التاريخ وأسوء وأسوء أجهزة أمنية في العالم وأسوء علماء سلاطين في تاريخ المسلمين.. انحدار ما بعده انحدار .. نسأل الله لكم العافية

خبر عاجل