سياسة عربية

النقص يدفع بالشرعيين لجبهات ريف حلب وجيش الفتح يعلن النفير

شارك شرعيون من الفصائل في المعارك بسبب نقص المقاتلين على الجبهات - أرشيفية
شارك شرعيون من الفصائل في المعارك بسبب نقص المقاتلين على الجبهات - أرشيفية
أعلنت غرفة عمليات "جيش الفتح" النفير العام في جميع أنحاء سوريا لقتال قوات النظام، وحزب الله اللبناني، والمليشيات الإيرانية المساندة لها.

وأوضح "جيش الفتح" خلال بيان صادر عن لجنته العسكرية العليا، أن "الحرب اليوم لم تعد ضد الروس فحسب، بل ضد الرافضة الذين جاؤوا بكل حقدهم على أهل السنّة من كل صوب وحدب".

ووفقا للبيان، فإن "جيش الفتح والفصائل الصادقة، واجهت كلّ ذلك الأمر بأسلحتهم الخفيفة، وصدق اعتمادهم على الله".

وأضاف البيان: "إننا في جيش الفتح نعلن لأمتنا الحبيبة استنفارا عاما للمسلمين، برجالهم وأموالهم، ليقفوا أمام المشروع الصفوي الذي يهدد المسلمين بالشام".

وتابع: "نناشد علماء أمتنا بأن يعلنوا النفير العام لحشد شباب الأمة، ونذكركم بقول الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم)".

وختم البيان بالتشديد على أن "جيش الفتح يعاهد أهل الشام أمام الله أن لا يخلصوا إليكم، وأن لا نذر الدفاع عن ديننا وأرضنا، حتى نفنى عن آخرنا، أو يفتح الله بيننا وبين الرافضة، وهو خير الفاتحين".

يشار إلى أن العديد من فصائل الشمال السوري، لا سيما في ريف حلب، فتحت أبوابها للمتطوعين من الشبان، نظرا لوجود نقص شديد على الجبهات.

وقال مصدر في أحد الفصائل الجهادية بالشمال السوري لـ"عربي21"، إن "جل شرعيي الفصائل نزلوا إلى الجبهات ونقاط الرباط".

وتابع: "لا تعجب إن شاهدت مسؤولك الشرعي، أو إمام المسجد الذي تصلّي فيه، أمامك على خط النّار، مشهرا سلاحه في وجه الأعداء".

وأُعلن يوم أمس السبت، عن مقتل السعودي "أبو المثنى المدني"، المشهور باسم "توّاق"، وهو أحد أبرز الشرعيين في ريف حلب الشمالي.

اللافت أن مقتل "توّاق"، المعروف بخطبه على منابر ريف حلب الشمالي، جاء إثر اشتراكه بمعارك ريف حلب الجنوبي، نظرا لوجود نقص شديد في المقاتلين.

وغرّد "تواق" قبل يوم من مقتله: "أبناءُ الأمة الأبرار اليوم سَيمسحُون العار عن جبين أمتهم، وسيكللونها بتياجين الفخر والفرح، وسيبذلون الدماء والمهج لتسعد الأمة المكلومة".

وتابع: "اليوم -بإذن الله- ستكون ملحمة تاريخية، وسيرى أعداء الله على أرض حلب من المجاهدين ما يسوؤهم.. والساعات بيننا".

القيادي السابق في "جبهة النصرة، صالح الحموي، المعروف بـ"أس الصراع في الشام"، غرّد قائلا: "هناك نقص هائل بأعداد المرابطين في الجبهات".

وتابع: "الحل بأن تتقي الله الفصائل الإسلامية وتعطي الغنائم للجنود كاملة، وسترون تدفق الشباب عليكم من كل مكان".

يشار إلى أن "جبهة النصرة" بثّت قبل أيام شريط فيديو بعنوان "الحق بالركب"، لتحريض الشبان المسلمين على الالتحاق بصفوف الفصائل الإسلامية المسلحة في سوريا.


التعليقات (3)
ابو يزن السلموني
الأحد، 27-12-2015 09:48 م
ههههه لسا للتتصفو واحد واحد
Elbhiri Elbhiri
الأحد، 27-12-2015 09:13 م
اين المسلمون من هذا القول. ادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة
سدد الله رميهم وسد ثغراتهم
الأحد، 27-12-2015 04:10 م
وثبت اللهم اقدامهم . اهل الشام خير المجاهدين . يدافعون عن شرف آمه حناها حكامها . والله وهم الغالبون . الله اكبر