سياسة عربية

عدنان إبراهيم يرد على "ادعاءات" حصوله على الجنسية الإيرانية

لم يزر إبراهيم إيران مطلقا - أرشيفية
لم يزر إبراهيم إيران مطلقا - أرشيفية
نفى الداعية عدنان إبراهيم، الأخبار التي تناقلتها بعض المواقع الإخبارية، بشأن منحه الجنسية الإيرانية بسبب جهوده في نشر فكر الخميني في فلسطين، وتأسيس ذراع عسكرية متمثلة في حركة "الصابرين" الموالية لإيران في قطاع غزة.

وتحدى إبراهيم معلني الخبر بأن يأتوا بأي تأكيد رسمي إيراني، علاوة على أنه لم يزر إيران في حياته، ولم يلبّ أي دعوة لزيارتها.

وقال إبراهيم الذي يحمل الجنسية النمساوية، أن السلطات هناك لا تسمح بازدواج الجنسية، الأمر الذي قد يعرضه لسحب جنسيته إذا ما حصل على الجنسية الإيرانية، والتي قال إنه لا يعقل أن يتخلى عن جنسيته لأجلها.

وأشار إلى أن آخر زيارة له إلى غزة كانت في عام 1999 لأسباب عائلية، ولم يسمع بحركة "الصابرين" قبل اليوم من أي جهة.

ورفض إبراهيم المزاعم بشأن تكوينه ذراعا عسكرية، مشيرا إلى أنه "رجل فكر" ولا يدعم أي حركة سياسية أو عسكرية على الإطلاق.

وانتشرت أخبار مفادها أن التلفزيون الإيراني قال إن الجمهورية منحت المفكر الفلسطيني عدنان إبراهيم، الجنسية الإيرانية في حفل تكريمي خاص أقيم في العاصمة طهران، حضره عضو مجلس خبراء القيادة الإيرانية، ونائب المرشد علي خامنئي في مدينة مشهد، أحمد علم الهدى، وشخصيات سياسية هامة، لجهوده الجبارة في نشر فكر الإمام الخميني.
التعليقات (3)
هارون الجزائري
الأحد، 27-12-2015 11:38 ص
و صفتموه بالداعية و هو يصف نفسه بالمفكر ... لو كان يفكر لتاب إلى الله و توقف عن اللعب بعقيدة ضعفاء الإيمان من المسلمين
جمال الجمال
السبت، 26-12-2015 07:58 م
لا يهم ان يحمل الجنسية الايرانية والاهم انه يحمل افكارها ويروج للتشيع , هذا الخسيس لفظه الشعب الفلسطيني كما سيلفظ غيره .
momo
السبت، 26-12-2015 05:20 م
voilà chioukhs commencent à attaquer Adnan ibrahim parce qu'il dit qq chose qui ne leur plait pas ,que va faire avec la nationalité iranienne personellement si l'iran m'octroie un séjours et ttes ses dépenses j'y vais pas et comment avoir sa nationalité et comment adnane va accepter d'aller à l'iran ou les molla ts ignorants gérent le pouvoir tant qu'il est bien installer dans un pays de droits avec des gens qui dépassent l'iran de 2siècles