سياسة عربية

وزير أوقاف الجزائر يتحدى السلفيين ويصر على احتفال عيد المولد

يخصّص الجزائريون احتفالات واسعة في ذكرى المولد النبوي - أرشيفية
يخصّص الجزائريون احتفالات واسعة في ذكرى المولد النبوي - أرشيفية
رفض وزير الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر، محمد عيسى، الثلاثاء، الدعوات التي أطلقها بعض السلفيين حول حرمة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وقال إن بلاده ستمضي قدما في الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

وانتقد عيسى "دون تسمية" أصحاب الدعوات التي أثارتها تيارات سلفية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وطالبت من خلالها بمقاطعة هذه الاحتفالات باعتبارها "بدعة مستحدثة في الإسلام".

وقال عيسى، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الشروق" الجزائرية، "فليفتوا بما شاءوا، فإن للجزائر آذانا لا تسمعهم، وعلى هؤلاء ومن يفوضهم لتهديم معالم التدين في الجزائر، أن يعلموا أن الجزائريين لن يصدهم عن الاحتفال لا قرار ولا فتوى ولا توجيه يصدر خارج منظومته الفكرية".

وتابع عيسى قائلا: "الشعب الجزائري أحب محمدا (ص) ويحتفل به بعاطفته الجياشة، ولا يمكن أن يصده لا قرار ولا توجيه يصدر من خارج منظومته الثقافية.. كما أن الجزائريين أهدوا استقلالهم للنبي محمد، وسمّوا أبناءهم بعد الاستقلال باسمه"، مبرزا أن الجزائر لن تلغي أبدا احتفالات هذه الذكرى.

وستحلّ ذكرى المولد النبوي يوم الخميس 24 كانون الأول/ ديسمبر، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر في الجزائر والكثير من الدول الإسلامية.

ويخصّص الجزائريون احتفالات واسعة بهذه الذكرى.
التعليقات (1)
أمر بالمعروف
الجمعة، 01-07-2016 03:10 م
الذي بحب الشخص ما يتبعه ولا يعمل له حفلات لم يشرعها الله ولا رسوله وفي وفاته صلى الله عليه وسلم كان يقول لا تطروني كما اطرت النصارى نبيهم فالذي يحب النبي بصحيح عليه ان ينصر السنة ويعمل بها لو كان الاحتفال فيه فائدة وتقرب لله به لحتفا النبي واقحابه بمناسبة نبوته ونزول الوحي عليه كل سنة هذا احدر من مولده لبس لنا الا ان نقول لكم هداكم الله الطريق المستقيم