سياسة عربية

وزير إماراتي: نحارب "الإخوان المسلمين" لأنها "تكفيرية"

المسؤول الإماراتي"لا نقبل أن تختطف جماعة تكفيرية الدين الإسلامي ـ أرشيفية
المسؤول الإماراتي"لا نقبل أن تختطف جماعة تكفيرية الدين الإسلامي ـ أرشيفية
اتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور بن محمد قرقاش، جماعة الإخوان المسلمين بـ"التكفيرية"، معلنا أن بلده وضعتها على قائمة "الإرهاب" و"تحاربها"، ومعربا عن استعداد الإمارات للمشاركة في القتال البري ضد الإرهاب.

وأضاف قرقاش خلال لقاء صحافي، الأحد، أن الحرب على الإرهاب تبدأ من الحرب على تمويله، والمناهج التعليمية والفكرية التي تؤدي لنموه وتشجيعه.

وتابع قرقاش، أن دولة الإمارات قامت بوضع جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب بسبب فكرها التكفيري، إضافة إلى جماعات من مذاهب شيعية أدرجت أيضا على قائمة الإرهاب بسبب تطرفها الأمر الذي يؤكد عدم ارتباط الإرهاب بمذهب معين".

وأضاف المسؤول الإماراتي"لا نقبل أن تختطف جماعة تكفيرية الدين الإسلامي لذا يجب علينا البدء بمحاربة الفكر المتطرف"، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الإمارات الرسمية الإثنين.

وأعلن قرقاش "استعداد الإمارات للمشاركة في أي جهد دولي يتطلب تدخلا بريا لمحاربة الإرهاب"، مشددا على أن "دول المنطقة تحمل جزءا من العبء"، معتبرا أنه "لا مجال لتدخل أجنبي كالتدخل الأمريكي لتحرير الكويت حيث لم يعد هذا السيناريو مجديا".

وقال قرقاش "لا يوجد حل عربي نستطيع تصديره لمعالجة التطرف والإرهاب في العالم، ويجب على جميع الدول بذل الجهد على مستوى دولي مشترك لمواجهة التطرف".

وأعرب قرقاش، عن "قلقه تجاه الإستراتيجية العالمية لمحاربة الإرهاب التي لم تعد مجدية أو كافية"، مؤكدا أن "حل الأزمة السورية هو مفتاح نجاح هذه الحرب".

واعتبر أن "مصير الأسد وموقعه في المرحلة الانتقالية ومخرجه من بعدها هو ما يعرقل حل الأزمة السورية، وبالتالي نجاح الحرب على الإرهاب".

وتعليقا على الضربات الجوية اعتبر قرقاش أن أي تدخل "سيعقد المشهد سواء كان روسيا أو من أي طرف آخر، غير أننا نتفق على أن أحدا لن يستاء من القصف الروسي لـ (داعش) أو (القاعدة) فهو قصف لعدو مشترك".

وشدد قرقاش على "أننا لا نريد أن تتفكك المؤسسات الحكومية السورية، ويجب أن تكون هناك مرحلة انتقالية، إلا أننا لا نملك إجابات نهائية بالنسبة للأزمة السورية فالوضع ما زال معقدا".

وأكد عزم دولة الإمارات الاستمرار في الحرب على الإرهاب مشددا ارتباطه بالتطرف بعلاقة عضوية وأن الإرهاب ظاهرة ليست مرتبطة بالدين الإسلامي تحديدا، ولها وجود قوي لدى مختلف الديانات.

وأعرب قرقاش عن اعتقاده أن تلك الفترة تمثل نوعا من الغفلة مؤكدا الحاجة إلى مشروع عربي بعيدا عن التمذهب، وقال: "نريد مشروعا يحفظ التنوع العربي بكل أطيافه ".

وأشار إلى أن معالجة التطرف تتطلب الجهد الجماعي "لأننا جميعا نعاني منه"، لافتا إلى أن الإمارات تقوم بدورها في مكافحة التطرف بالصوت العاقل عبر مجلس حكماء المسلمين، وأن التصدي للإرهاب والتطرف هي إستراتيجية بعيدة المدى ومتنوعة.
التعليقات (11)
Rafat
الثلاثاء، 01-12-2015 05:29 ص
لا. تحاربونهم لأنكم ماسونيين صهاينة أولاد حرام
فريد
الثلاثاء، 01-12-2015 12:13 ص
انا مش مسدأ الامارات بتكفر ناس !!! أعتقد ان الصورة أصبحت واضحة جداً. أخوتي واخواتي هذه التصريحات تدل على ان الوجه الحقيقي للامارات لا بد ان يظهر الى السطح وينكشف الغطاء عنه.
dr hicham medecin hematologue
الإثنين، 30-11-2015 09:56 م
j'aimerais bien dire aue l'emirat arabe unis est colonisee par les juifes.vivetles freres musilment le symbole de l'islame vrais
و أعمالكم تواطئية
الإثنين، 30-11-2015 09:39 م
يكفي عبثا فالبقاء لله وما "ملك ملوك إفريقيا" منكم ببعيد، "لقد أبلغتكم رسالة ربي ونصحت لكم..."
محمد الجزائري
الإثنين، 30-11-2015 09:19 م
هل الآن فقط اكتشفتم الامر وكنتم في غفلة وجهل وضلال وسمحتم لهم بالمشاركة في بناء دولتكم وتربية جل اولادكم بحكم انهم كانت لهم مساهمة كبيرة في التعليم والصحة.... هل تملك دليلا واحدا تقنعنا به بانه دعوة الغخوات تكفيرية ارهابية؟؟؟ الا تخشى الله من البهتان على الإخوان ؟هل تحولت الغمارات إلى دولة المؤامرات؟؟