حول العالم

شاهد منزل "أوبرا وينفري" الذكي وقيمته 14 مليون دولار

المنزل فيه خواص للتحكم به عن بعد - تويتر
المنزل فيه خواص للتحكم به عن بعد - تويتر
14 مليون دولار فقط كانت كافية لصناعة منزل جديد للمذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري في كولورادو.

ونقلت قناة "Variety" تقريرا مصورا أظهر تفاصيل منزل المذيعة الشهيرة الجديد، والذي يمتد عبر مساحة 8700 قدم مربعة (أي حوالي 808 أمتار مربعة) ويقع في بلدة تيلورايد المشهورة بمنتجعات التزلج على الثلج، في ولاية كولورادو الأمريكية.

ويحوي المنزل العديد من الإضافات التكنولوجية، مثل المجسات الحرارية في مدخل السيارة إلى المنزل لمنع تكوم الثلج عليه، كما أن المدخل يرسل إشارة للمنزل لإعلامه بوصول صاحب المنزل، والذي يمكنه التحكم بمنزله حتى لو كان مسافرا.

هذا عدا عن تزويد النباتات داخل المنزل بالسماد والمياه أوتوماتيكيا، إلى جلنب حوض الجاكوزي الفاخر. أما مخزن النبيذ فهو حكاية أخرى، إذ إنه تم تجهيز المخزن ليبدو كما لو كان نفقا في أحد المناجم، وتمت إضافة فوانيس بإضاءات خافتة مع أجهزة صوتية تسمِع زائر المخزن أصوات قطرات وكأنها تتساقط من أنابيب مياه.

وإن رغبت بالتزلج فلا داعي لاصطحاب السيارة والخوض بكل هذه المشاكل، إذ إنه يوجد نفق مع قطار صغير تابع للمنزل، بلغت تكلفة إنشائه ربع مليون دولار، ويأخذ الزوار إلى عدة محطات تزلج مختلفة بالمنطقة.

والغريب أن وينفري التي تملك عدة منازل في هاواي، قد لا تقيم مطولاً في هذا المنزل الجديد، إذ إنها تعمل على إنشاء منزل على قطعة أرض قريبة من هذا المنزل اشترتها عام 2014.

ووفقا لمجلة "فوربس" فإن ثروة وينفري تقدر بحالي 3.2 مليار دولار، في وقت توقفت فيه المذيعة عن برنامجها "The Oprah Winfrey Show"، لتشرف على شبكتها الإعلامية والإعلان عن منتجات باسمها والتمثيل في عدة أفلام سينمائية في هوليوود.

التعليقات (0)