حول العالم

مؤسس فيسبوك يعلن تضامنه مع المسلمين ضد "الكراهية"

قال زوكربيرغ إنه يتخيل شعور المسلمين في هذه الأجواء - أرشيفية
قال زوكربيرغ إنه يتخيل شعور المسلمين في هذه الأجواء - أرشيفية
مع تصاعد الحملة "الكراهية" ضد المسلمين في أمريكا و"حول العالم"، أعلن مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، تضامنه مع المسلمين، وقال إنه يتفهم المخاوف التي تنتابهم بينما يتعرضون "لمحاكمة على أفعال اقترفها غيرهم".

وتأتي تصريحات زوكربيرغ في وقت يصعد فيه المرشح للرئاسة عن الحزب الجمهوري في أمريكا، دونالد ترامب، حملته على المسلمين، وهي حملة لاقت استنكارا واسعا داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وكتب زوكربرغ عبر حسابه على فيسبوك: "أود أن أضم صوتي لدعم المسلمين في مجتمعنا (أمريكا) وحول العالم".

وأضاف قائلا: "بعد هجمات باريس و(حملة) الكراهية هذا الأسبوع، أستطيع أن أتخيل مخاوف المسلمين وهم يشعرون بأنهم سيحاكمون على أفعال ارتكبها غيرهم".

وقال: "كيهودي، علمني والداي أنه يجب علينا أن نقف في وجه أي هجوم على أي مجتمع. فإذا كان الهجوم ليس موجها ضدك اليوم، لكن مع مرور الوقت ينعكس الهجوم على حرية أي فرد بالضرر للجميع".

وتابع مؤسس فيسبوك الذي يقضي الآن إجازة الأبوة بعد قدوم طفلته الجديدة الأسبوع الماضي: "إذا كنت مسلما في هذا المجتمع، فإنني بصفتي مديرا لـ"فيسبوك" أود أن تعلم أنك دائما مرحب بك هنا، وأننا سنناضل لحماية حقوقك وخلق بيئة آمنة وسلمية لك".

وختم زوكربيرغ: "علينا ألا نفقد الأمل، فبإمكاننا بناء عالم أفضل لجميع الناس، طالما أننا نقف مع بعضنا، وننظر بإيجابية تجاه بعضنا البعض".

وقد لاقى منشوره ترحيبا وثناء واسعا، من المسلمين وغيرهم. فخلال نحو ساعتين من نشره، حاز المنشور على إعجاب نحو 442 ألفا، وأكثر من 21 ألف تعليق، إضافة إلى أكثر من 56 ألف مشاركة، وهو ما يفوق عدد مشاركات أي منشور آخر له.

I want to add my voice in support of Muslims in our community and around the world.After the Paris attacks and hate...

Posted by Mark Zuckerberg on Wednesday, 9 December 2015
التعليقات (0)