رياضة دولية

هيروشيما يسحق مازيمبي ويتأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية

سجل أهداف هيروشيما كل من تسوكاسا شيوتاني وكازوهيكو تشيب- موقع الـ"فيفا"
سجل أهداف هيروشيما كل من تسوكاسا شيوتاني وكازوهيكو تشيب- موقع الـ"فيفا"
ضمن فريق سانفريتشي هيروشيما الياباني لكرة القدم تأهله إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه على ضيفه مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف للا شيء الأحد في الدور الثاني للبطولة المقامة في اليابان.

وسجل أهداف هيروشيما كل من تسوكاسا شيوتاني في الدقيقة 44، وكازوهيكو تشيب في الدقيقة 57 قبل أن يحرز تاكوما أسانو الهدف الثالث في الدقيقة 78 بعد ثلاث دقائق فقط من دخوله من على وتركه

ويلتقي هيروشيما في المربع الذهبي الأربعاء مع ريفر بليت الأرجنتيني فيما يلتقي مازيمبي في مباراة تحديد المركز الخامس مع كلوب أمريكا المكسيكي، والذي خسر أمام غوانجهو الصيني بعدفين لهدف واحد، واستهل هيروشيما مشواره في البطولة بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي بهدفين نظيفين يوم الخميس الماضي.

واستحق هيروشيما التأهل إلى المربع الذهبي للمرة الأولى بعد أن فرض سيطرته على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة في الوقت الذي ظهر فيه مازيمبي بعيدا كل البعد عن الأداء الذي ظهر به خلال النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

وسبق لهيروشيما المشاركة في مونديال الأندية مرة واحدة من قبل عام 2012 حيث فاز الفريق في الدور الأول على أوكلاند سيتي أيضا بهدف نظيف ثم خسر أمام الأهلي المصري بهدفين لهدف واحد في الدور الثاني ثم فاز على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في مباراة تحديد المركز الخامس.

أما مازيمبي فإنه يشارك للمرة الثالثة في مونديال الأندية بعد تجربته في عامي 2009 و2010 ولم تكلل رحلة مازيمبي في نسخة 2009 من البطولة بالنجاح حيث خسر الفريق أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين لهدف واحد ثم خسر أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراته الثانية بالبطولة.

ولكن مازيمبي خاض تجربة مهمة في نسخة بطولة كأس العالم للأندية عام 2010 حيث تأهل إلى النهائي بعد فوزه على باتشوكا المكسيكي بهدف للا شيء و إنترناسيونال البرازيلي بهدفين نظيفين قبل أن يخسر على يد إنتر ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة في النهائي.
التعليقات (0)