سياسة عربية

مؤتمر لقوى سياسية "معارضة" بدمشق تزامنا مع مؤتمر الرياض

صوت الداخل: مؤتمر الرياض مجرد بروبغندا إعلامية لن يقدم ولن يؤخر ـ "تويتر"
صوت الداخل: مؤتمر الرياض مجرد بروبغندا إعلامية لن يقدم ولن يؤخر ـ "تويتر"
قالت صحيفة الوطن السورية الموالية لنظام بشار الأسد إن ما أسمته "قوى معارضة في الداخل" عقدت مؤتمرا بدمشق تحت شعار "صوت الداخل"، مؤكدة أن أبرز ما ميز مجرياته الفوضى التي عمت خلاله، وذلك بالتزامن مع مؤتمر الرياض الذي يشارك فيه ممثلون لقوى سياسية معارضة، وممثلون عن تنظيمات مسلحة تقاتل في سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاركين نددوا خلال المؤتمر، بمؤتمر الرياض والمشاركين فيه، وعدّوه "مجرد بروبغندا إعلامية لن يقدم ولن يؤخر".

ونوهت الوطن إلى أنه شارك في مؤتمر دمشق من 15 إلى 17 تيارا وهيئة وحزبا، من أبرزها "حزب التضامن، حزب سورية الوطن، حزب الشباب الوطني السوري، حزب الشباب للعدالة والتنمية، وهيئة العمل الوطني الديمقراطي"، وذلك بحضور ممثلين عن البعثات الدبلوماسية الأجنبية في دمشق.

من الجدير بالذكر أن المجتمعين في الرياض، من قوى الثورة والمعارضة السورية، شددوا على ضرورة مغادرة رئيس النظام السوري بشار الأسد، وزمرته، سدة الحكم مع بداية المرحلة الانتقالية.

وأعرب المجتمعون في البيان الختامي للمؤتمر، الصادر الخميس، عن رفضهم "للإرهاب بكافة أشكاله ومصادره، بما في ذلك إرهاب النظام ومليشياته الطائفية"، وقالوا إن احتكار السلاح يجب أن يكون من اختصاص "مؤسسات الدولة السورية الشرعية التي يختارها الشعب السوري عبر انتخابات نزيهة".

وأجمعوا على أن حل الأزمة السورية "سياسي بالدرجة الأولى، مع ضرورة توفر ضمانات دولية"، وأضافوا أن هدف التسوية هو "تأسيس نظام سياسي جديد دون أن يكون لبشار وزمرته مكان فيه".
التعليقات (1)
Rafat
الجمعة، 11-12-2015 01:11 م
هههههههههههه. قال مؤتمر قال

خبر عاجل