حول العالم

طائرة فرنسية تحوّل مسارها بعد تلقي "تهديد مجهول"

حادثة تحويل مسار الطائرة الفرنسية واحدة من بين عدة حوادث مماثلة حصلت بعد هجمات باريس - أرشيفية
حادثة تحويل مسار الطائرة الفرنسية واحدة من بين عدة حوادث مماثلة حصلت بعد هجمات باريس - أرشيفية
أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" الثلاثاء، أنه تم تحويل مسار طائرة تابعة لها كانت تقوم برحلة بين سان فرانسيسكو وباريس، إلى مونتريال "على سبيل الاحتياط" بقرار من الطاقم بعد تلقي "تهديد مجهول".

وقالت الشركة إنه "إثر تهديد مجهول المصدر، قرر طاقم الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة "إي-إف 083" في 7 كانون الأول/ ديسمبر، بين سان فرانسيسكو ومطار شارل ديغول في باريس، على سبيل الاحتياط وتطبيقا لإجراءات السلامة المعتمدة، تحويل مسارها إلى مطار مونتريال حيث هبطت عند الساعة 23:48 بالتوقيت المحلي" (04:48 ت.غ).

وتابعت بأن "السلطات المحلية ستقوم بتفتيش الطائرة والركاب وأمتعتهم. وستجري السلطات تحقيقا لمعرفة مصدر الإنذار"، معربة عن أسفها "للتأخر الذي تسببت به للركاب".

وقالت ناطقة باسم الشركة إن "الطائرة لم تغادر بعد، وعمليات التفتيش لا تزال جارية".

وعقب هجمات باريس التي أوقعت 130 قتيلا وتبناها تنظيم الدولة منتصف الشهر الماضي، اتخذ مسؤولو الأمن إجراءات مشددة للحيلولة دون تكرارها؛ إلا أن حوادث مماثلة لحادثة اليوم وقعت، فقد اضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية إلى الهبوط في مدينة هاليفاكس عاصمة مقاطة نوفا سكوشيا الكندية، لتلغي رحلتها إلى إسطنبول في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر بعد تلقي بلاغ بوجود قنبلة على متنها.
التعليقات (0)